الرياض (المندب نيوز) خاص

 

 

كشف صحفي يمني يعمل في قناة بلقيس الفضائية التابعة للقيادية في حزب الإصلاح ” توكل كرمان” عن الدور الخفي لـ ” توكل” في تأسيس شبكة إعلامية مرتبطة باعلاميين داخل اليمن وخارجه وذلك لمهاجمة دول التحالف العربي .

 

وقال الصحفي الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه خشية فصله من عمله او الانتقام منه، ان “توكل كرمان”  تعمل على التواصل مع عدد من الإعلاميين، الموالين لحزب الإصلاح، والذين شكلت منهم شبكة إعلامية مرتبطة بشبكة صحفيين في داخل وخارج اليمن، منذُ شهر أكتوبر 2015 .

 

وأضاف أن توكل تحدثت خلال لقاء جمعها بعدد من الصحفيين في قناة بلقيس في تركيا، بأنها تبنت كمل الدعم لشبكة الاعلاميين الذين يصل راتب الواحد منهم الى ( 1500 دولار) طالبة منهم ضرورة تفعيل عمل الشبكة، لمهاجمة دور دول التحالف العربي وخاصة الامارات، والمقاومة الجنوبية في المحافظات المحررة، وبررت ذلك ان الامارات ترفض سيطرة الاخوان المسلمين على عدن وحضرموت، وهذا يشكل خطر على الاخوان ومشروعهم في اليمن.

 

الصحفي بقناة بلقيس، قال انه بدافع الحرص الوطني لكشف المخططات الخطيرة التي تضر بعملية السلام والامن في اليمن، مؤكداً ان توكل اخبرتهم لهم في الاجتماع الذي حضره عدد من الصحفيين المقربين منها، ان المسألة مسألة حياة او موت، لذلك عليكم ببذل كافة جهودكم لمهاجمة الامارات والمقاومة الجنوبية عن طريق وسائل الاعلام التي تحت سيطرتكم، بالإضافة الى مواقع التواصل الاجتماعي .

 

وأضاف ان “توكل”  في نهاية  الاجتماع شرعت بتشكيل دوائر للشبكة الإعلامية، حيث تشكلت الخلية من الأسماء التالية : مسؤول الملف اليمني في قناة الجزيرة  والمقيم في الدوحة  “احمد الشلفي” والصحفي الإصلاحي المقرب من علي محسن الأحمر والمقيم في الرياض “انيس منصور ”  كقيادة الخلية في الخارج، وفي الداخل تم اختيار الصحفي الإصلاحي “عبدالرقيب الهدياني وخالد حيدان ”  للتواصل والتنسيق مع الصحفيين بالداخل .

 

 وكشف الصحفي الذي مازال يعمل حتى اليوم في قناة بلقيس، ان “توكل”  اجتمعت نهاية العام 2015 ايضاً بطاقم قناة بلقيس التي تملكها وتمولها دولة قطر، وطالبت من إدارة القناة ضرورة مهاجمة دولة الامارات والمقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وهو ما تسبب في اعتراض عدد من طاقم القناة، ولكنها اقنعتهم ولمحت الى رفع رواتبهم في حال نجحوا في مهمتهم .

 

وقال الصحفي ان توكل حرصت على تواجد اعلامي كبير لقناة بلقيس في عدن، وشرعت في بناء استديوهات لها داخل عدن، وتعيين مراسلين وصحفيين موالين لها، للعمل ضمن الخلية المخصصة لمهاجمة الامارات والجنوبيين.

 

واشار، انها ظلت طوال الفترة الماضية تشرف على سير العمل الإعلامي للخلية بنفسها، وهي من تعطي التوجيهات لهم، بشأن القضايا التي يثيرون بها البلبلة الإعلامية عليها، وما ساعدها في ذلك سيطرة حزب الإصلاح على وسائل اعلام رسمية تابعة للشرعية، حيث تمكنت من تمرير رسائل إعلامية معادية لدول التحالف عبر هذه الوسائل الاعلامية الرسمية، او استخدمت إمكانيات هذه القنوات من أجهزة ومعدات وطاقم .

 

وعن ابرز القضايا التي أشرفت عليها توكل وتم  ترويجها اعلامياً ( التحريض على دولة الامارات بشكل مباشر والاستنقاص من الجهود التي تقوم بها في المحافظات المحررة، بالإضافة الى تناول موضوع جزيرة سقطرى ).

 

واضاف، ان توكل وكانت دائما تطرح هذا الموضوع للتناول الاعلامي وتؤكد على ضرورة الترويج ان الامارات تريد السيطرة على الجزيرة، واحتلالها، بالإضافة الى موضوع قوات الحزام الأمني والتحريض عليه، حيث كانت توكل تقول ان هذه القوات تشكل خطر عليهم وعلى عناصرهم في الجنوب، لذلك وجهت بمهاجمة هذه القوات بقوة وعبر تقارير مفبركة تسيء للجهاز ومن يدعمه .

 

وقالان من ابرز المواضيع التي عكفت الشبكة الاعلامية للعمل عليها ( اظهار محافظ عدن السابق اللواء عيدروس الزبيدي بالفاشل والعاجز عن إدارة عدن، وذلك بهدف تحريض الشارع عليه واحراقه) .

 

ونوه الصحفي في قناة بلقيس، الى ان العمل الإعلامي والتحريض ضد التحالف العربي ليس وحده من دعمته توكل، بل لجأت الى دعم مؤسسات حقوقية وناشطين في عدن، وذلك بهدف رفع تقارير تُسيء للإمارات وقوات الحزام الأمني والأمن العام، بهدف التشهير بهذه الأجهزة التي حققت نجاحات أمنية كبيرة وملموسة  في مكافحة الإرهاب ومختلف المجالات الامنية.

1 COMMENT

LEAVE A REPLY