المكلا ( المندب نيوز ) خاص – إعلام قيادة المنطقة 

 

إننا بالعودة إلى تأريخ أجدادنا نستلهم فعلهم التاريخي المبدع ، فنكتسب الثقة بأنفسنا ، ونبدع حلولاً جديدة لمشاكلنا كما أبدعوا .

 

هذه العبارات الراقية والتي تحمل جُلَّ معاني الثقة بالنفس للمدرك الناظر المتطلع إلى سماء الريادة ، اقتبست من بين أروع سطور لمقدمة كتاب ( تطور العسكرية في حضرموت ) للمؤلف الدكتور صادق عمر مكنون نائب رئيس جامعة الأحقاف والذي أهداه لقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني وذلك في لقاء جمعه به في مكتبه بمعية الأستاذ زين سالم بن عقيل مسؤول الطلاب الوافدين إلى جامعة الأحقاف .

 

الكتاب يحمل في طياته عدد من الوقائع والأحداث التاريخية التي صنعها أجدادنا الأوُل منذ 1936م – 1945م وكذا العديد من الوثائق وذلك بجهد عالٍ من قبل الدكتور المؤلف “مكنون” لتقصي حقائق تلك الوقائع والأحداث وهو الأمر المشكور الذي جعل من الكتاب سلس في استنتاج و استخراج الفوائد والعظات والعبر منه .

 

حيث تقدم سعادة اللواء ركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية بالشكر الجزيل والعرفان للدكتور صادق عمر مكنون نائب رئيس جامعة الأحقاف على جهوده المبذولة والمشكورة في تأليف ذلك الكتاب والذي حمل عنوانه البارز( تطور العسكرية في حضرموت )

 

وقد عبر اللواء ركن ” البحسني ” عن سعادته بالهدية التاريخية العظيمة لما احتوته من كنوز صنعها الأجداد وترجمها مؤلف الكتاب بروح وطنية صادقة .

 

كما هنئ سعادة اللواء ركن ” البحسني ” نجاح هذه القامة الوطنية وتفوقه بإنجاز تأليف هذا الكتاب في أحلك الظروف التي تمر بها البلاد وهي بأمس الحاجة لمثل ذلك المنجز الذي يعتبر مرجعاً حديثاً للجيل وما سيتلوه من أجيال هذا الوطن فهو مواكب للحداثة العلمية التي تميزها السلاسة في أخذ المفيد والطراوة التي بها لا يعرف قارئها الكلل ولا الملل .

 

و أضاف بالتهنئة لحضرموت والوطن عموماً بذوي العزم والهمم العالية من أمثال الدكتور صادق مكنون ، حاثاً كل ذي مهارة وخبرة بأن يحدوا حدوه في سبيل النهوض والارتقاء بحضرموت والوطن ، فالكل مسؤول و مؤتمن تجاه أهله و وطنه .

LEAVE A REPLY