المكلا (المندب نيوز) خاص – تصوير : حسين الذييبي

استضافت صباح اليوم الخميس 22/سبتمبر اذاعة نما بمدينة المكلا ساحل حضرموت أعضاء هيئة تحرير موقع المندب نيوز رئيس التحرير أمجد صبيح ومدير التحرير أسامة بن فائض في برنامج صباحيات حضرمية يقدمه الزميل الصحفي محمد با حميل.

في ساعات الصباح الأولى بدء البرنامج وتمت مناقشة أهداف وسياسة الموقع والطفرة الإعلامية بحضرموت.

واستعرض رئيس التحرير: أمجد صبيح ومدير التحرير: أسامه بن فائض تجربتهما الصحفية والإعلامية في القنوات والصحف المحلية والعربية اثناء عملهم فيها والذي اعطاهم اندفاع كبير بأن يفتحوا موقع كبير يكون مقرة مدينة المكلا.

رئيس التحرير “أمجد يسلم صبيح” تحدث خلال اللقاء قائلا إن تجربة انشاء موقع المندب نيوز وفتح مكتب للموقع في مدينة المكلا فتح لنا افاق واسعة في مجال الصحافة والاعلام.

ومن خلال المندب نيوز نسعى جاهدين لنشر كل ما يهتم بتثقيف وتوجيه المواطن والدفاع عن قضايا المواطنين وحق الوطن والمواطن.

وأضاف اننا في المندب نيوز نرحب بكل الإعلاميين والصحفيين والهواه أن يتخذوا من موقع المندب نيوز موقعا للتدريب لهم.

وفي الحديث المفتوح من خلال إذاعة نما ” وضح مدير التحرير: “أسامه عوض بن فائض”، الخطوات الأولى لانطلاقة موقع “المندب نيوز” الاخباري , وقال ” ان موقع المندب نيوز بدايته كانت فكرة في 2014م وعباره عن إنشاء صفحة تهتم بنقل الاخبار بكل حقيقة , والى ان تطورت الفكرة الى انشاء موقع اخباري يشمل كوكبة من الصحفيين ويكون له طابع خاص في ظل وجود كثيف للصحافة الإلكترونية على فضاء الانترنت الواسع .

واردف ” آنذاك كانت قد واجهتنا مصاعب واولها “الدعم المادي” لإنشاء الموقع وبعد عناء وجدنا من يلمنا لإنشائه وضم الفكرة وتحقيقها , وانتقلنا حينها من مرحلة الانشاء الى مرحلة الانطلاق وبإندفاع شديد في 2015م وحب للعمل والعزيمة التي احتوت هيئة تحرير “المندب نيوز” وبجهود الشباب الذاتية انشائنا شبكة مراسلين خاص بالموقع ضمن هيئة التحرير .

المندب نيوز.. من حلم الى حقيقة ” هكذا أخبرنا الصحفيين والمثقفين والكتاب عندما وصل زوار الموقع الى 180 ألف زائر يومياً تقريباً، واستمرينا بجهود الشباب الذاتية الى ان صدمتنا الظروف وتوقف المندب نيوز لكن الحلم لم يتوقف وصمدنا الى ان عاودناه مسبقاً.

ووجه بن فائض، الى متابعين المندب نيوز، سنرسو بحلم المندب نيوز بطاقمه المتميز وسنحاول ونطمح ان نتميز اكثر , وسننقل الاخبار كما هي دون تجرد وسنتخصص بالمصداقية والدفاع عن المواطن والقضايا المدنية , ونهتم بالشأن الحضرمي بشكل أساسي بإبعاده الدينية والثقافية والسياسية وما الى ذلك , سعدنا في لقائنا على إذاعة نما وبإذن الله مستقبلاً نكون على إذاعتنا الخاصة .

ورحب صبيح وبن فائض بجميع الشباب والشابات الخريجات من قسم الصحافة والاعلام بالمكلا وغير الإعلاميين ولمن لديه الرغبة في أن ينمي موهبته في مجال الصحافة والاعلام موجها دعوة للجميع أن المندب نيوز مفتوح للجميع.

لافتين أن الطفرة الإعلامية التي تعيشها حضرموت جعلت مختلف الشباب ينخرطون في وسائل اعلام عديدة لاسيما المجال الإذاعي والصحفي.

 

ترك الرد