سوريا (المندب نيوز) وكالات 

استأنفت الأمم المتحدة الخميس إرسال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة في سوريا، بعد أيام على تعليقها، وفق ما أعلنت الخميس.

قالت الأمم المتحدة إنها تستأنف الخميس إرسال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة في سوريا، مع توجه قافلة جديدة الخميس إلى منطقة على أطراف دمشق، بحسب متحدث في جنيف.

وصرح المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس ليركي في بيان “نرسل اليوم قافلة مشتركة من عدة وكالات تنقل مساعدات طارئة إلى محافظة دمشق المحاصرة”، معبرا عن أمل الأمم المتحدة في إرسال قوافل أخرى في “الأيام المقبلة”، موضحا أن القرار بشأن هذه القوافل سيتخذ “كل على حدة“.

ويذكر أن الأمم المتحدة علقت الثلاثاء قوافلها فقط إلى المناطق المحاصرة وتلك التي يصعب الوصول إليها، وذلك غداة هجوم  على قافلة تحمل مساعدات من الأمم المتحدة والهلال الأحمر في أورم الكبرى، في غرب محافظة حلب، ما أسفر عن مقتل  نحو عشرين شخصا والمسؤول المحلي في الهلال الأحمر السوري عمر بركات، بينما كانوا يعملون على تفريغ الشاحنات.

ودمرت في الهجوم 18 من شاحنات القافلة البالغ عددها 31. وما يزال مصدر هذا الهجوم غير واضح. وكان تم إبلاغ جميع أطراف النزاع عن القافلة، وفقا للأمم المتحدة

 

ترك الرد