عدن (المندب نيوز) خاص

 

استنكر مهندسون «مختصون» في شركة «الخطوط الجوية اليمنية»، قرار رئيس حكومة «الشرعية» «أحمد عبيد بن دغر» القاضي بتشكيل لجنة «غير مختصة» للتحقيق في ملابسات الخلل الفني الذي تعرضت إحدى طائرات الشركة، أمس الاول، خلال رحلتها المتجهة «من عدن إلى القاهرة» والتي كادت أن تودي بحياة «180 راكبا»، بينهم وزير بحكومة « الشرعية».

 

وأفاد المهندسون أن قرار رئيس الوزراء الخاص بالموضوع، قضى بتشكيل لجنة «غير مختصة» مهنياً بالقضية، حيث تكونت اللجنة من كل من وزير العدل و وزير الاشغال، فيما تم استثناء الوزير المختص «وزير النقل» من عضوية اللجنة الوزارية التي طُولبت برفع تقرير الموضوع في غضون «48 ساعة» في خطوة اعتبرها مختصون «إجراءً غير جدي» اتخذه رئيس الحكومة بغرض «الاستهلاك الاعلامي» و«إغلاق ملف القضية»، لا من أجل الكشف عن الحقيقة الكاملة لما جرى.

 

وتساءل المهندسون، عن الغاية من وراء تهرب رئيس الحكومة من «التحقيق الجاد» بتشكيل لجنة إضافية «غير مختصة»، في ظل صدور قرار من «وزير النقل» قضى بتشكيل لجنة فنية «مختصة»، معنية بكشف أسباب «الخلل الفني» الذي حدث لأحد «محركات الطائرة».

 

معربين عن استغرابهم من «الاستهتار» الذي أبداه «رئيس الوزراء» تجاه حادثة الطائرة، وما كان سينجم عنها من خسائر كبيرة بأرواح المسافرين من المواطنين الأبرياء، لافتين إلى أن طريقة تعاطي «بن دغر» مع هذه القضية ، دليل قاطع على أنه شخص «غير مؤتمن» على وظيفته.

 

إلى ذلك، حذر «مهندسو اليمنية» من مرور الحاثة بهذه السهولة التي من المحتمل أن تكون سببا في استمرار حالة «اللامبالاة» التي تعتري الشركة، وبالتالي تكرار مثل هذه «الحوادث الخطيرة».

 

وفي سياق متصل، سخر عدد من الناشطين بـ «منصات التواصل الاجتماعي» من «لجنة بن دغر» التي قالوا أنها ضمت أسماء تصلح للتحقيق في قضايا أخرى كـ انهيار البنايات وتشققات الطرق والجسور، في حين أنها أبعد ما تكون عن التحقيق في «حوادث الطيران» التي تتطلب مشاركة «مهندسين مختصين» على درجة عالية من المهنية.

LEAVE A REPLY