( المندب نيوز ) وكالات 

 

أعلنت مصادر قضائية، الأحد، أن دائرة الإرهاب بمحكمة الجنايات في محافظة الشرقية المصرية، عاقبت 19 متهما ينتمون لجماعة الإخوان المحظورة بالسجن المؤبد، لإدانتهم بالتجمهر والتخريب وتنظيم مسيرات معادية للدولة.

 

وقال مصدر إن الحكم بالسجن المؤبد صدر غيابيا على المتهمين، ومن بينهم امرأة. كما عاقبت المحكمة متهمين آخرين في القضية بالسجن ثلاث سنوات لكل منهما حضوريا وبرأت متهما حاضرا أيضا.

 

وأضاف أن المتهمين أحيلوا إلى المحاكمة في عام 2015 بتهم “التجمهر والتخريب وحيازة أسلحة نارية ومطبوعات تحريضية والتحريض على العنف وإثارة الشغب وتنظيم مسيرات معادية للدولة والجيش والشرطة”.

 

وتشير الاتهامات إلى مظاهرات شابها العنف نظمها مؤيدون لجماعة الإخوان احتجاجا على عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة في منتصف 2013 بعد مظاهرات حاشدة طالبت بإنهاء حكمه الذي استمر عاما.

 

ويحق للمحكوم عليهما بالسجن في هذه القضية الطعن أمام محكمة النقض أعلى محكمة مدنية مصرية، بينما تعاد محاكمة المحكوم عليهم غيابيا، إذا ألقت الشرطة القبض عليهم أو سلموا أنفسهم دون حاجة للطعن بالنقض.

 

ويقع مقر محكمة جنايات الشرقية في مدينة الزقازيق عاصمة المحافظة، لكن المحاكمة عقدت في مدينة بلبيس القريبة من القاهرة لأسباب أمنية بحسب المصادر القضائية.

LEAVE A REPLY