المكلا (المندب نيوز) محمد بازهير 

 

أبدى عدد من المتابعين لبرامج قناة حضرموت الفضائية، في داخل وخارج حضرموت ، ارتياحهم البالغ من قيام إحدى أبرز البيوت التجارية الحضرمية العريقة ” شركة مسلم التجارية ” للرعاية الحصرية لبرنامج “المطبخ الحضرمي” ضمن الخارطة البرامجية للقناة خلال شهر رمضان الكريم.

 

ويهدف البرنامج الذي يقدمه الكوميديان / محفوظ باجبير، والطباخ الرئيسي الشيف عوض العامري إلى نشر وتعليم ربات البيوت وعشاق الطبخ، أسرار وفنون المطبخ والمأكولات الحضرمية الفريدة والنوعية التي تتميز بها السفرة الحضرمية، بالإضافة إلى تقديم أطباق التحلية في ختام كل حلقة من قبل الحلاواني الشيف / صبري باقبا، والمختص في عمل السلطات الشيف / حسن الغيلي.

 

وأفاد مالك شركة ” فكرة للدعاية والإعلان ” الأخ / عبدالرحمن باحبارة، بأن توجه البيوت التجارية لرعاية البرامج التعليمية والثقافية والتراثية التي افتقدها المجتمع الحضرمي منذ زمن، خطوة ايجابية تحسب لقيادة شركة مُسَلّم، لتكون أنموذجاً للبيوت والشركات التجارية الأخرى، للمساهمة في رعاية وتمويل برامج هادفة ترتقي بالمجتمع، وتعكس القيم والموروث والحضارة الحضرمية.

 

وأشاد ” باحبارة ” بفكرة عمل البرنامج، الذي يعرض في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً ويعاد في الثامنة مساء والذي وصفها بـ “النوعية” على القنوات اليمنية، للشغف الكبير الذي تحتله مثل هكذا البرامج، على المستوى المحلي والعربي، لكسر الروتين ولما تضيفه من تجديد على السفرة اليومية .

 

جدير بالذكر أن “شركة مسلم التجارية” الوكلاء لماركة ابو عقيل والروافد ومنتجات قها، وكذلك حليب دانو والريادة وغيرها من المواد الغذائية الرئيسية، فضلاً عن وجود الأجهزة الكهربائية الحديثة، إذ تعتبر وكيلاً لشركة arcelik التركية، ناهيك عن وجود قسم للمجمدات حديثاً لدى الشركة التي تمتلك سمعة طيبة في المجتمع اليمني .

 

  

LEAVE A REPLY