عدن (المندب نيوز) خاص

 

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة بعدن صباح اليوم اتفاقية مشروع بناء سور حماية وبوابات خارجية لمطار عدن الدولي  ويعد هذا كأول مشروع في المرحلة الثانية لإعادة تأهيل المطار .

 

وشملت الإتفاقية بناء سور حماية خارجي وأيضا صيانة شاملة للمطار للمنشآت الداخلية والخارجية.

 

وقال المهندس طارق عبده علي مدير مطار عدن أن التوقيع اليوم يأتي كتدشين لبدء المرحلة الثانية بعد أن تم العمل في المرحلة الأولى بصيانة البرج و الصالات الداخلية وتوفير الأجهزة  الإلكترونية.

 

وكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي أشاد بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات في انعاش الحياة في العاصمة عدن من خلال استعادة الخدمات الأساسية وأهمها تشغيل مطار عدن الذي يعد الشريان الحيوي للمدينة.

 

وأضاف أن دولة الإمارات سعت منذ تحرير المطار إلى إعادة تأهيله وتوفير كافة الأجهزة ما أدى إلى  عودة حركة الملاحة، واليوم ندشن البدء بأول مشاريع المرحلة الثانية من التأهيل والذي يشمل الحماية الخارجية.

 

الجدير ذكره أن دولة الإمارات العربية المتحدة تبذل جهودا جبارة في إعادة مطار عدن الدولي إلى وضعه الطبيعي من خلال استمرار أعمال الصيانة والتأهيل.

 

حضر التوقيع عن الجانب الإماراتي المهندس محمد الكتبي وعن السلطة المحلية في عدن وكيل المحافظة محمد نصر شاذلي ومدير مطار عدن المهندس طارق عبده علي.

LEAVE A REPLY