المكلا (المندب نيوز) خاص

 

عملت دولة الإمارات العربية المتحدة في محافظة حضرموت مالم تقدمه الدولة للمحافظة حيث كانت سببً رئيسي في تحرير ساحل حضرموت من عناصر تنظيم القاعدة آنذاك عبر تكوين جيش نواة النخبة الحضرمي ومدّه بالسلاح والذخيرة وتدريب الجنود الحضارم في معسكرات خاصة لم تفتتح من قبل تعاملها في اليمن بشكلٍ عام , ناهيك عن ما قدمته لحضرموت من نقلة نوعية مختلفة عن سابقها ازدهاريً واقتصاديً من خلال دعمها اللوجستي والإنساني والعسكري والاقتصادي في المنطقة.

 

«الإمارات في حضرموت»

 

كان للإمارات دوراً بارزاً قبل كل الدول المشاركة في التحالف حيث استقطبت الشباب وتكفلت بتدريبهم تدريباً عسكرياً عالياً بإشرافها وتوجيهاتها مع توجيه محافظ حضرموت اللواء الركن:احمد بن بريك وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن:فرج البحسني وقيادات عسكريين محليين ودوليين الذين جهزوا الشباب في معسكرات تدريب خاصة دامت لأشهر حتى تم تجهيزهم وارفادهم بالسلاح والعتاد.

 

 

«تقارير اخوانية مغلوطة.. ضد الإمارات»

 

نشرت وسائل إعلام اخوانية عبر مواقعها التي تتطاول على دور دولة الإمارات العربية المتحدة ودول التحالف بالتزوير والكذب لمحاولة تشويه سمعة دولة الإمارات والتي قدمت الغالي والرخيص لتستقر محافظة حضرموت وبقية المحافظات , ولم يقتصر دعمها على الجوانب التي قدمتها بل روت بجنودها الأبطال دماء التراب لأجل استقرار وامن المنطقة .

 

تكاثرت المنظمات التي تزور التقارير والمعلومات المغلوطة يستنقوها من مصادر حزبية “الإخوان” حزب الإصلاح , كمنظمة “سام” التي نشرت قبل أيام وأيضا منظمة “هيومن رايتس ووتش” التي نشرت بالأمس , وكلها تقارير مغلوطة تهدف الى إعادة الإرهاب في المنطقة.

 

حيث تقول تقاريرهم المغلوطة ان دولة الإمارات تمول وتسلح وتدرب هذه القوات التي تحارب في الظاهر الفروع اليمنية لتنظيم القاعدة أو تنظيم “الدولة الإسلامية” (المعروف أيضا باسم “داعش”) وتعمل لهم معسكرات وسجون سريّة ومن تلك التقارير المغلوطة التي لا أساس لها في الواقع بل مجرد خيالات ومعلومات مزورة.

 

«ردود صاعقة»

 

ردّ نشطاء ومواطنون حضارم عبر “المندب نيوز” على تلك الوسائل الإعلامية التابعة للإخوان والتي تقوم بتزوير تقاريرها بالكذب والمعلومات المغلوطة على دولة الإمارات العربية حيث قالوا , انه لاتوجد أي صحّة لتلك المعلومات التي تتناقل عبر المنظمات التي تهدف الى زعزعة الامن وعودة الإرهاب بالحقيقة الى حضرموت , معلومات مزورة تتحدث بالكذب قائلةً عن ان دولة الإمارات تقيم سجون ومعسكرات سرية وهي تمول الإرهاب وأيضا الذين في السجون تعاملهم بطرق مختلفة لاوجود لها في الواقع , وبالحقيقة دولة الإمارات هي دولة نزيهة متمثلة بنخوة العرب والأم الخيرة التي احتضنت حضرموت وكل المحافظات  .

 

حيث كشف النشطاء بردودهم عن المنظمات التي تزور التقارير قائلين ان هناك محامين يتفقدون حالة المعتقلين على ذمة قضايا تهدد الامن القومي والعالمي واصدروا بيان في وقت سابق على انهم يتلقون معاملة حسنة من دولة الإمارات العربية المتحدة .

 

مؤكدين انه بوقت سابق عبر دولة الإمارات العربية المتحدة تم تغيير أفكار بعض المنتمين لتنظيم القاعدة من المغلوب امرهم والمغرر بهم دون معرفة الحقيقة , وتوجيههم في المسار الصحيح , وبعدها بتوجيه من الامارات والمحافظ بن بريك والقائد البحسني تم اطلاق سراح البعض منهم والعودة الى بيوت اهاليهم مع وضع رقابه لهم .

 

وأشار النشطاء في هذه الاحداث الى ان دولة الامارات لا تريد الى الخير للأمة الإسلامية بأمتها ولا تريد الا السلام والحب ناهيك عن محاربة الإرهاب في كل مكان بالبقاع العربية.

 

«إشادات بدور الإمارات العظيم في حضرموت»

 

 

محافظ حضرموت اللواء أحمد بن بريك في لقاء صحفي خاص تحدث لـ “المندب نيوز” عن دور دولة الإمارات العربية المتحدة البارز في تحرير ساحل حضرموت قائلاً: لولا الإمارات في حضرموت لما تكونت كتلة النخبة الحضرمية تماماً ولم تكن هناك أي معركة تحرير شهدها ساحل حضرموت لافتا انه كان للإمارات دوراً ريادي في الجانب العسكري واللوجستي والإنساني أيضا.

 

من جانبه أشاد اللواء الركن : فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية في مقابلة صحفية مع “المندب نيوز” بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في حضرموت .

وقال اللواء فرج ان دور دولة الإمارات العربية المتحدة في حضرموت قد تعدد في جوانب إنسانية ولوجستية وعسكرية وفي المؤسسات الحكومية وبدعم لامحدود منذ الفترة الماضية .

 

واكد اللواء البحسني ان ادوار دولة الإمارات في حضرموت مهمة جداً وخصوصاً الدور العسكري الذي لعبته دولة الامارات في المنطقة الحضرمية مما نقل المحافظة نقلة نوعية لم تشهدها من قبل .

 

وشدد البحسني على دور دولة الامارات العسكري في حضرموت قائلاً ان الامارات قدمت دمائهم وارواحهم لاستقرار المنطقة وكونت جيش النخبة الحضرمية الذي تواصلت نجاحاته في الجوانب الامنية بفضل الله ثم بفضل دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 

 

فيما قال البحسني ان حضرموت لن تنسى مواقف دولة الامارات العربية المتحدة وستخلد في ذاكرة التاريخ الحضرمي وستكون حضرموت يداً يمنى لدولة الإمارات وستقف جنبها الى جنب عند المحن والرخاء والشدائد .

 

«إمارات الخير في حضرموت»

 

لم يقتصر دعم دولة الإمارات العربية المتحدة على الجانب العسكري والأمني في حضرموت والمنطقة بل اجتهدت حتى تحسن من وضع البنى التحتية وتطويرها عبر دعمها الإنساني اللامحدود .

 

«شكرا إمارات العطاء»

 

أبناء حضرموت يعبرون عن شكرهم وفرحهم وسرورهم لما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة , عبر رفع اعلام دولة الامارات العربية المتحدة ولافتات تعبر عن الشكر للإمارات , وكذا الملصقات التي اكتسحت حضرموت في البيوت والأسواق والشوارع العامة والسيارات وغالبية الأماكن , ناهيك عما يحمله أبناء محافظة حضرموت في قلوبهم من الحب والاحترام والإخاء لدولة الإمارات الشقيقة.

LEAVE A REPLY