المكلا (المندب نيوز) متابعات

 

 

قالت الرابطة الألمانية للتصوير الفوتوغرافي، إن الرمال والمياه المالحة من الأمور الضارة جداً بالكاميرات. وإذا رغب المرء في التقاط صور أو تسجيل مقاطع فيديو على الشاطئ أثناء الرحلات والعطلات الصيفية، فإنه يتوجب عليه حماية الكاميرا والعدسات والملحقات التكميلية الأخرى، ومراعاة عدم حدوث تلامس بينهما وبين الرمال أو المياه المالحة. وفي ما يلي تقدم الرابطة بعض النصائح والإرشادات، التي ينبغي مراعاتها:

 

1 هواء الشاطئ يحمل جزئيات دقيقة من الرمال والملح، ولذلك يتعين على المصور تنظيف الكاميرا والملحقات التكميلية الخاصة بها جيداً بعد الرجوع من الشاطئ. وتتوافر في المحال المتحصصة أدوات خاصة للقيام بعملية التنظيف.

 

2 يمكن استعمال فلتر الاستقطاب بشكل إضافي لحماية العدسة إلى حد ما، ومن ضمن التأثيرات الإيجابية لفلتر الاستقطاب أن الصور تصبح أكثر وضوحاً. وخلال فترة المساء – عندما تخفت شدة الإضاءة – يمكن للمصور استبدال فلتر الاستقطاب بفلتر وقاية بسيط، لتجنب حدوث أضرار بالعدسة الأمامية.

 

3 عند الرغبة في تغيير عدسات الكاميرا على الشاطئ فمن الأفضل البحث عن مكان هادئ، أو يمكن للمصور توجيه ظهره باتجاه الريح وحمل الكاميرا في وضع رأسي وتغيير العدسة بسرعة، وبدلاً من ذلك يمكن استعمال عدسة زووم عامة، وبالتالي لا يحتاج إلى تغييرها على الشاطئ.

 

4 لا يجوز للمصور الاقتراب من المياه المالحة، حتى إذا كانت الشركة المنتجة تروج للكاميرا بأنها مضادة لرذاذ الماء، نظراً لأن هذه الحماية لا تكون كافية للحماية من أضرار المياه المالحة في كثير من الأحيان. وإذا رغب المصور في الاقتراب من المياه أو التصوير تحت الماء، فمن الأفضل استعمال الكاميرات المدمجة المضادة للماء، أو اللجوء إلى استعمال غلاف خاص بالكاميرا للتصوير تحت الماء.

LEAVE A REPLY