عدن (المندب نيوز) صديق الطيار

 

قام صباح اليوم معالي وزير التربية والتعليم د. عبدالله سالم لملس، بزيارة تفقدية للمراكز الاختبارية للثانوية العامة في مديرية التواهي في العاصمة المؤقتة عدن. 

 

 وكان في استقبال معالي وزير التربية الأستاذ أنيس عبده سعيد الحجر مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية.

حيث تفقد معالي الوزير كلا من مركز ثانوية جرادة (بنين) وثانوية محيرز (بنات)، واطلع على إجراءات سير العملية الاختبارية فيهما.. مبديا ارتياحه مما شهده من التزام الطلاب والطالبات وانضباطهم أثناء تأدية الامتحان، ومثنيا في الوقت ذاته على جهود القائمين على المركزين في ضبط العملية التربوية فنياً وأمنياً.   

وأثناء تنقله بين شعب المركزين ذكّر معالي الوزير أبناءه وبناته الطلاب والطالبات بحكم الغش في ديننا الإسلامي، مؤكدا لهم أن الغش من الظواهر والعادات السيئة التي نبذها الإسلام وعاقب مرتكبيها، لما لها  من عواقب سيئة في المجتمعات الإنسانية، مشيرا إلى أن الغش ليس وسيلة للنجاح والتفوق وإنما معول من معاول هدم المجتمعات.. متمنيا منهم أن يبتعدوا عن هذه الظاهرة والإقبال على التحصيل العلمي الذي يرسم المستقبل الحقيقي لهم ولبلادهم، واصفا إياهم بأجيال المستقبل التي يعول عليها لبناء هذا الوطن الحبيب..   

وقال معالي الوزير: “إن عدم التجمهر لأهالي وذوي الطلاب والطالبات أمام المراكز الاختيارية الذي نلاحظه جليا، كان نتيجة لاتخاذ الوزارة القرار الجريء باعتماد استحقاق الدرجات بالمعدل التراكمي، والذي كان له الأثر الكبير في كبح جماح ظاهرة الغش والحد منها، والتي كانت متفشية بشكل كبير وبارز أثناء السنوات الماضية”.. متمنيا لأبنائه وبناته الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح والمستقبل الباهر.  

من جانبه ثمن  الأستاذ أنيس عبده سعيد  زيارة معالي الوزير لتفقد أوضاع المراكز الاختبارية والاطلاع على سير إجراءات العملية الاختبارية الثانوية في المديرية.

 

وأبدى الطلاب والطالبات ارتياحهم البالغ لزيارة معالي وزير التربية لهم وتلمس أوضاعهم أثناء تاديتهم العملية الاختبارية.

LEAVE A REPLY