أمريكا (المندب نيوز) وكالات

 

 

نشرت شبكة “سي ان ان” الأمريكية، مساء أمس، مقطع فيديو ظهر فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهو يتناول العشاء مع عدة أشخاص أجانب في ظل الجدل المتزايد حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الامريكية التي أجريت عام 2016.

 

وقالت الشبكة، إن الفيديو تم تصويره في 15 حزيران/يونيو 2013 عشية تنظيم مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة، مضيفة أنه “يلقي أضواء جديدة على العلاقة القوية” التي تربط بين ترامب وبين أسرة اغالاروف المنحدرة من أذربيجان.

 

وفي التسجيل، يبدو ترامب وهو يتحدث بحماسة إلى الملياردير اراس اغالاروف ونجله المغني أمين، وروب غولدستون مدير أعمال أمين.

 

وكان دونالد جون “دون” ترامب النجل الأكبر للرئيس الأمريكي، نشر الثلاثاء سلسلة مراسلات إلكترونية مع غولدستون رحب فيها بشدة بإمكانية حصوله من هذا الأخير على “معلومات حساسة جدًا وعلى مستوى رفيع” تندرج في إطار علاقة الحكومة الروسية بترامب، ويمكن أن تسبب إحراجًا للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

 

ورد دونالد الابن (39 عامًا)، الذي يتولى حاليًا إدارة أعمال الأسرة بالقول: “إذا كان كما تقول فأنا أرحب بالأمر”.

 

وعقد نجل ترامب بعدها لقاء مع ناتالي فيسيلنيتسكايا، التي أشير إليها في الرسائل الالكترونية على أنها محامية الحكومة الروسية.

 

ويبدو ترامب في التسجيل، وهو يثني على أسرة أغالاروف قائلًا: “هم أكثر الناس نفوذًا في كل أنحاء روسيا”. كما أعرب ترامب في التسجيل المصور عن الأمل في أن تساهم مسابقة ملكة جمال الكون التي زارت معه روسيا خلال نفس العام في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

ويقول ترامب في التسجيل، معلقًا حينها على واقع العلاقات الأمريكية الروسية: “إنه بلد عظيم فعلًا، ويتمتع بنفوذ كبير، لكن علاقتنا معه ليست بالعظيمة، وأقول إن هذا يمكن أن يساعد العلاقات فعلًا”.

 

https://youtu.be/ugGpFvn0bvE

LEAVE A REPLY