سيئون (المندب نيوز) محمد بارماده

 

افتتح وكيل محافظة حضرموت المساعد / عبدالهادي التميمي صباح اليوم بمدينة سيئون معرض السيرة النبوية الذي تنظمه مؤسسة التراث التنموية الخيرية بالتعاون مع مؤسسة الإمام الشافعي الخيرية تحت شعار (رسول الله قدوتنا ومنهجه يوحدنا) والذي يُعرض بأسلوب سهل وإبداعي عبر رسومات ولافتات رُسمت عليها غزوات النبي صلى الله عليه وسلم وحياته من ولادته وحتى وفاته .

 

وأشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد التميمي في افتتاح المعرض الذي سيستمر على مدى خمسة أيام ويهدف إلى تعريف الناس بسيرة النبي صلى الله علية وسلم بطريقة حديثة عبر لوحات وخرائط ومجسمات وأفلام وثائقية، بدور مؤسستي التراث والشافعي الخيرية على اقامتهم لمثل هذه الأنشطة النوعية التي تذكرنا بسيرة النبي صلى الله علية وسلم، داعياً جميع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لتبني مثل هذه الأفكار وإقامتها في جميع مناطق وادي حضرموت وتعليمها للنشء والأطفال .

 

بدورة أوضح رئيس مؤسسة الإمام الشافعي الخيرية الشيخ / عبدالله عبدالقادر باحميد أن إقامة هذا المعرض بطريقة حديثة ومبتكرة أتى لتفهيم الناس سيرة النبي صلى الله عليه وسلم عبر وسائل ايضاحية من صور ومجسمات تعطي وتحكي سيرة النبي عليه الصلاة والسلام من مولدة إلى وفاته، مضيفاً أننا كنا نقرأ سيرة النبي صلى الله عليه وسلم من خلال الكتب والآن نشاهدها ونقرأها عبر المجسمات .

 

إلى ذلك أشار رئيس مؤسسة التراث التنموية الخيرية / عبدالواحد الراجحي أن المؤسسة أقامت “19” معرضاً في مناطق مختلفة من الجمهورية اليمنية، معرباً عن سعادته بإقامة أول معرض في وادي حضرموت، مضيفاً بأنه سيتبع هذا المعرض إقامة معارض أخرى في مدينة تريم وعاصمة حضرموت “المكلا” والشحر، مقدماً شكرة لكل المساهمين والقائمين والمنظمين في المعرض .

 

هذا وسيتواصل المعرض على مدى خمسة أيام ابتداءً من اليوم الأربعاء وحتى الأحد القادم 19 – 23 / 7 / 2017م ويتيح للرجال والشباب أوقات الصباح من التاسعة وحتى الثانية عشر ظهراً وللنساء من الرابعة عصراً وحتى السادسة قبل المغرب .

 

رافق وكيل المحافظة المساعد اثناء التدشين مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بالوادي والصحراء / مراد رمضان صبيح، ومدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء/ أحمد بن دويس والمدير التنفيذي لمؤسسة الإمام الشافعي / فؤاد بلفاس وعدد من المهمتين بالسيرة النبوية وجمع من المواطنين الزائرين .

اترك تعليق