الشحر (المندب نيوز)  خاص

 

“حبي لها رغم الظروف القاسية رغم المحن … حبي لها أمي سقتني إياه في وسط اللبن ” كانت هذه عبارات الانتماء والحب التي صدع بها مقدم فعالية مهرجان البلدة السياحي الأول في يومه الخامس على التوالي.

 

 

وإلى شاطئ بحر الشحر توافدت العشرات من أبناء الشحر وزوارها لتشارك الفرق الشعبية والفنية الاحتفاء بمهرجان البلدة السياحي الأول في مدينة الشحر .

 

 

جنود التنفيذ :

 

 

مهرجان البلدة السياحي الأول يبلغ يومه الخامس والشباب في أوج حماسهم لعكس صورة حضارية عن مدينتهم التاريخية سعاد، بحسب مدير مكتب الثقافة بالمديرية الأستاذ سعيد العبد بن عجلان.

 

 

ويأتي الاحتفاء برعاية من محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وأشراف وتنظيم السلطة المحلية بالمديرية وبمشاركة اغلب دوائرها .

 

حي الخور نجوم راقصة :

 

 

في اليوم الخامس بزغ نجوم فرقة حي الخور للألعاب الشعبية يتراقصون بعدد من الرقصات الفنية التي نالت استحسان الحضور وذلك ترجم في تفاعل الجمهور معهم.

 

 

وكانت رقصات “الضاهري” و “الليوة” و”الهبيش” عكست جو الشحر الزاخر بكثير من الفنون التراثية ومنها الرقصات الشعبية بمختلف مسمياتها وأنواعها.

 

 

وحرصت الإدارة المنظمة للحفل أن يكون على جنبات البحر ليعيش الجمهور أجواء نجم البلدة واقعا تشاركهم فيها أمواج البحر وهبوب الرياح.

 

 

الارتباط تشبع أسماء الجمهور :

 

 

وشارك في احتفائية الشحر السياحية فرقة الارتباط الانشادية بعدد من الأصوات الواعدة لتشبع آذان الجمهور لحنا وتغني فقر اسماعهم من أعذب كلمات الطرب مهداة إلى معشوقتهم الشحر، وكان المنشدون سالم وبير وأحمد دعكيك وحسين بن طالب عبدالرحمن الجرو و عبدالرحمن باشميلة ومحمد باشميلة يمثلون عمداء الصوت الحضرمي الأصيل في مسرح فعالية نجم البلدة.

 

 

شباب المنصورة بطلا للجري :

 

 

وفي مسابقة ماراثون الجري المنظم من لجنة مهرجان البلدة فاز بالمراكز الثلاثة الأولى فريق شباب المنصورة بالكابتن خالد عمر عاصم وفريق الأحرار بالكابتن علي سليمان وفريق الحرية بالكابتن محفوظ مقرم.

 

 

تغطية مستمرة :

 

 

وتبذل اللجنة الإعلامية للمهرجان قصارى جهدها في تغطية فعالية أسبوع مهرجان البلدة السياحي الأول في المدينة وتساندهم تغطية تلفزيونية من قناة حضرموت الفضائية ضمن برنامج “من على شاطئ بحر البلدة”

 

 

جمعة الاختتام :

 

وستختتم فعاليات المهرجان يوم الجمعة بحفل يحوي الكثير من المفاجآت لجمهور الشحر وعشاقها، اعلانا لاختتام عرس بلدة الشحر الذي استمر لمدة أسبوع كامل .

LEAVE A REPLY