صنعاء (المندب نيوز) خاص

 

كشفت وثيقة “حوثية” جديدة عن وجود سجن سري لمليشيات الحوثي داخل حرم جامعة صنعاء، تسيطر عليها المليشيات منذ نهاية العام 2014.

وتداول يمنيون صورة لمذكرة من رئيس وزراء الحوثيين ” عبدالعزيز بن حبتور ” ، إلى رئيس جامعة صنعاء المعين من قبل المليشيات كشفت عن وجود سجن داخل الجامعة .

وفي المذكرة طالب ” بن حبتور ” الحوثيين بإطلاق سراح نجل الدكتور” أحمد عارف باعباد ” الذي تم الاعتداء على شقة أسرته في السكن الجامعي وإيداعه في سجن الجامعة.

وتفاجأ طلاب في الجامعة عن وجود سجن سري داخل الجامعة وهو مايعني تحويل أحد مقرات الحرم الجامعي أو قاعات التدريس إلى سجن سري لايعرفه أحد.

وفي تقرير سابق كشفت الحكومة اليمنية “عن إنشاء ميليشيات الحوثي وصالح لـ480 معتقلاً سرياً في محافظات البلاد الخاضعة لسيطرتهم، بهدف إخفاء السجناء اليمنيين الذين تم اعتقال معظمهم قسراً.

ويتعرض السجناء، بحسب التقرير، لأنواع قاسية من التعذيب تصل بعضها إلى الحرق والإعدامات الصورية في معتقلات كانت كلها منشآت مدنية.

كما أشار التقرير إلى أن الميليشيات حولت مباني حكومية وأهلية عدة إلى معتقلات، إذ حولت نحو 227 مبنىً حكومياً، و27 مؤسسة طبية، و49 جامعة، و99 مدرسة، و25 نادياً رياضياً، و47 مبنىً قضائياً، و10 منازل إلى سجون سرية.


 

LEAVE A REPLY