تعز (المندب نيوز) خاص

 

عمّقت الاغتيالات المستمرة في محافظة تعز، ذات الثقل السكاني الأكبر في اليمن، من جراح أبناء المحافظة الذي يعانون من جحيم الانفلات الأمني وتبعاته الخطيرة، وبالتزامن مع مواجهات تشهدها المحافظة.

 

 

وتقع تعز بين نارين، نار مليشيات الحوثيين وصالح الانقلابية وقصفها الاجرامي لمنازل المواطنين وقتل المدنيين والأطفال، وبين الفوضى الأمنية التي يقف حزب الإصلاح خلفها في المناطق والاجزاء المحررة من المدينة.

 

 

اغتيالات ثلاثة اشخاص:

 

وإغتال مسلحون مجهولون في مدينة تعز ظهر اليوم نجل قائد الشرطة العسكرية .

 

وهاجم المسلحون بوابل من الرصاص نجل قائد الشرطة العسكرية وسائقه الشخصي وسط شارع جمال في مدينة تعز ثم لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة .

 

 

وأقدم مسلحون مجهولون ملثمين على دراجة نارية  اليوم، على إطلاق النار صوب طقم يحمل أفراد الشرطة العسكرية بشارع العواضي وسط مدينة تعز .

 

واتهم ناشطون بتعز مسلحي الاصلاح بالوقوف خلف اغتيال جنود الشرطة العسكرية، لعدن خضوع هذه الوحدة العسكرية لحزب الاصلاح، بعد الاتفاق على ان تتولى الشرطة العسكرية مهمة حماية الامن والاستقرار بالمحافظة.

 

 

صرخات أبناء تعز بانقاذهم:

 

وصرخ ناشطون من أبناء تعز، لدول التحالف العربي بانقاذهم من جماعات  الاخوان (حزب الإصلاح ) ومليشيات الانقلاب _ الحوثيين وصالح)، التي باتت لا تختلف عن بعضها في ارتكاب الجرائم واستهداف امن المواطنين وتنفيذ الاغتيالات .

 

 

وارتكبت المليشيات مجزرة بحق أطفال، حيث أستشهدت الطفلة هيفاء عبد الوهاب نتيجة اصابتها بشظايا قذيفة اطلقتها جماعة الحوثي علي قري منطقة الشقب مديرية صبر الموادم جنوب مدينة تعز .

 

 

واستهدفت جماعة  الحوثي وقوات صالح بقذائف الهاوزر قرية الشقب من تمركزها في دمنة خدير جنوب شرق المدينة.

 

 

وفي سياق ذاته تحاول جماعة حزب الإصلاح فرضت سيطرتها على المناطق المحررة من تعز والتي تحررت على ايدي شباب المقاومة الغير مرتبطين حزب الإصلاح، وعندما رفض المقاومين تسليم الإصلاح زمام تلك المناطق، استخدم الإصلاح عصابات لاغتيال افراد المقاومة وتصفيتهم.

 

 

 

عملات مزورة:

 

قبضت المقاومة بتعز على خلية تعمل على طباعة وترويج عملات مزورة.

 

وكشف أفراد المقاومة في قسم باب الكبير يضبطون 3 من مروجي العملات المزيفة ويضبطون معهم جهاز لابتوب والورقة المستعملة للتزوير ومجموع 21000 ألف ريال من فئة الألف .

 

وأضافوا انه تم اثناء التحقيق اعترافهم وذكروا صلتهم بأطراف أخرى، أحدها جماعة من حزب الإصلاح تقوم بعملية تزوير العملات:

 

 

 

تعطيل المرافق الحكومية:

 

واتهم مدراء مرافق حكومية بتعز حزب الإصلاح بتعطيل عمل المرافق الحكومية.

 

واقتحم مسلحون يتبعون العقيد محمد عبدالله المحمودي العضو في حزب الإصلاح بالمحافظة، بافتحام مبنى مصلحة الهجرة والجوازات الواقع بمنطقة المرور، بتاريخ 9 يوليو 2017.

 

 وقال المسلحون بالاعتداء على مدير مصلحة الهجرة والجوازات بتعز الدكتور منصور العبدلي وقاموا باختطافه، أمام مرأى ومسمع عشرات المواطنين الذين حضروا لقطع جوازات بعد استبشارهم بإعادة افتتاح المصلحة.

 

ويقوم حزب الإصلاح باستخدام عصابات مسلحة، لتعطيل العمل في المرافق التي لا يديرها مدراء تابعين او موالين لحزب الإصلاح، وهو ما اضطر فصائل المقاومة على الأرض لحماية تلك المرافق والحفاظ على عملها، وحمايتها من سطو واعتداء العصابات التابعة للإصلاح.

 

 

وتشهد تعز حالة من الفوضى الأمنية والإدارية، جراء محاولات الإصلاح فرض سيطرته باستخدام العصابات على المرافق الحكومية والأمنية والإدارية.

 

LEAVE A REPLY