عقب صدد تشكيله .. «الإنتقالي الجنوبي» يبدأ بخطوه هامة ناجحة في الموارد السيادية

445

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

عقب تشكيل هيئته وقوامه الكامل وبدء اعلان في اعلان عدن التاريخي , دأب المجلس الانتقالي الجنوبي الى وضع حلول وخطوات سياسية هامة كونه المفوض من قبل شعب الجنوب لحل القضية الجنوبية , حيث يعمل المجلس الانتقالي على اجماع المكونات السياسية والبدء بالفكر السياسي الجنوبي الموحد لحل الازمة الجنوبية والعودة الى باب دولة الجنوب العربي – حسبما يريدون- .

 

 

فيما بدأ المجلس الانتقالي الجنوبي بأولى خطواته عبر وضع اليد على الموارد السيادية وتحريرها من قبضة الاحتلال اليمني في صنعاء الذي كان يسيطر عليها لأكثر من 25 عاما خلال الأعوام الماضية.

 

حيث فوّض هيئة المجلس الشيخ :صالح بن فريد العولقي للأشراف على توزيع قوات النخبة الجنوبية في ميناء بلحاف بمحافظة شبوة , الذي يسعى للتصدير من جديد , عقب تطهيره من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح .

 

فيما حللت صحف محلية هذا الوضع وقالت انه يعد هذا التحرك هو الأول من نوعه للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يسعى إلى تحرير الموارد السيادية من قبضة القوى الشمالية التي هيمنت عليه اثر سيطرتها العسكرية على الجنوب بعد حرب صيف 1994م.

 

الجدير ذكره ان في الماضي سيطر نظام صنعاء على الجنوب عسكريا، مما سهل له نهب الموارد السيادية لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، وكانت أبار النفط ابرز الموارد التي تقاسمها صالح مع جماعة الإصلاح وأل الأحمر.

 

بات الوضع في الماضي يحاكي الامر الراهن الذي سيسعى من خلاله المجلس الانتقالي تصحيح المسار والوضع الذي وضع الجنوب والجنوبيين في مكانة التهميش ونهب الثروات المستحقة للشعب .

LEAVE A REPLY