امارات(المندب نيوز)وكالات

 

أنجزت “مسار” للطباعة والنشر، العضو في مؤسسة دبي للإعلام، طباعة كتاب “سيرة حاكم” لعضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، الشيخ حمد بن محمد الشرقي، لمؤلفه مراد عبد الله البلوشي، ويعتبر الكتاب الذي تنشره هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أول كتاب إماراتي ذكي تتم طباعته في الدولة.

 

وقال المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام، فيصل بن حيدر: “بكل فخر واعتزاز تم طباعة كتاب “سيرة حاكم” وفق أعلى معايير الجودة العالمية حيث يتميز الكتاب الجديد بوجود خاصية “QR Code” التي تربط بين المادة الورقية والمادة الرقمية على الإنترنت وتساعد القارئ على مشاهدة لقطات الفيديو المتاحة في مختلف صفحات الكتاب عبر الأجهزة الذكية وقد تم نشر أكثر من 55 مقطع فيديو عبر فصول الكتاب الأحد عشر”.

 

وأضاف حيدر، أن “الكتاب الذي يحمل بين طياته الإنجازات الوطنية والإنسانية لحاكم الفجيرة ويزخر بعطاءاته في كافة المجالات ينقل لنا عبر صفحاته مراحل مختلفة من حياة الشيخ حمد بن محمد الشرقي منذ نشأته مروراً بالتحاقه بأول مدرسة نظامية في الفجيرة وانتقاله بعد ذلك للدراسة في المملكة المتحدة”.

 

أسلوب شيق

وأشار إلى أن “الكاتب تحدث بأسلوب شيق عن المراحل العملية في حياة حاكم الفجيرة منذ أن تولى منصب ولي عهد الفجيرة ثم توليه حقيبة الزراعة والثروة السمكية في أول تشكيل وزاري في البلاد، كما يروي الكتاب الجديد عن قرب علاقة الحاكم الشاب بالشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبحكام الإمارات، ويرصد اهتمام ومتابعته للخدمات التي تسهل حياة الناس في مجالات التعليم والصحة والأمن والشؤون الاجتماعية”.

 

وتوقع فيصل بن حيدر، أن تشهد المرحلة المقبلة وبعد النجاح الباهر الذي حققه كتاب “سيرة حاكم” أن تنتشر فكرة الكتب الذكية ويزيد الطلب عليها بشكل ملحوظ، مؤكداً أن “شركة مسار لديها الإمكانيات الفنية والبشرية لطباعة الكتب الذكية وبمواصفات عالمية عالية الجودة”.

LEAVE A REPLY