عدن (المندب نيوز) خالد مطّار

 

في صباح هذا اليوم الأربعاء 26 يوليو 2017 قامت إدارة مشروع مكافحة حمى الضنك بمؤسسة العون للتنمية الذي يزور محافظة عدن هذه الأيام للاطلاع على سير تنفيذ مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

 

 

إدارة المشروع ممثلة بالدكتور ياسر باهشم مدير المشروع والدكتورة هبة راشد مديرة البيانات في المشروع بدأت يومها بزيارة إدارة الرعاية الصحية بمحافظة عدن تزامناً مع تنفيذ دورة خاصة بتدريب عدد 30 من عمال الرش على استخدام المرشات بالطرق الصحية وكميات المواد المستخدمة في المبيد .

 

بعد ذلك تمت زيارة الفرق الميدانية التي تعمل على توعية وإرشاد وتثقيف الأهالي وذلك بالنزول إلى منازلهم في أحياء مختلفة من مدينة عدن يتم توزيع البروشورات التوعوية والنداءات المتكررة بمكبرات الصوت على السيارات التي تجوب أحياء المدينة والتي تحمل طرق وأساليب التوعية والوقاية من حمى الضنك كما تقوم الفرق بالبحث عن بؤر توالد البعوض والتخلص منها وإرشاد المواطنين وتحذيرهم من عواقبها .

 

 

وأشاد د. باهشم بالدور الكبير الذي تقوم به هذه الفرق مشددا على ضرورة بذل كل جهد لإنجاح هذه الحملات من خلال التوعية للمجتمع ومن اجل لعب دورا في القضاء على بؤر وتكاثر البعوض الناقل لمرض حمى الضنك .

 

 

وفي زيارة لمكتب الصحة العامة والسكان ألتقى الوفد في إدارة المشروع بالدكتور شكري عباد القائم بأعمال مدير مكتب الصحة العامة والسكان الذي أثنى على الدور الذي يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الجهة الممولة للمشروع ومؤسسة العون للتنمية الشريك المنفذ للمشروع ، مبدياً ارتياحه بمستوى الإنجاز والحرص في تنفيذ المشروع من قبل جميع الجهات المعنية في مكتب الصحة والسلطة المحلية .

 

 

واخيراً تم زيارة طوارئ مستشفى صلاح الدين بمدينة البريقة للاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة للمرضى هناك والحالات الموجودة فيه ، كما تم زيارة قسم الحجر للمصابين بمرض وباء الكوليرا الذي يجتاح البلاد فيه هذه الأيام . متمنيين الشفاء العاجل للجميع.

 

LEAVE A REPLY