شبام: بدء المرحلة الثانية للمخيم الجراحي واجراء29 عملية جراحية

291

 

شبام (المندب نيوز) عبدالله باصهي

 

بعد يومين من المعاينة والتشخيص للمواطنين القادمين إلى مستشفى شبام من داخل المديرية وخارجها للاستفادة الخدمات الطبية والصحية بالمخيم الجراحي التخصصي الثاني في ( الأنف – والأذن – والحنجرة ) المنطلق مطلع الأسبوع الجاري والذي يأتي برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني بداءت المرحلة الثانية صباح اليوم الثلاثاء 25/7/2017وهي إجراء العمليات الجراحية التي قررت في عيادة الكشف والمعاينة في اليومين الأولى من الاستشاري  .

 

بروح الفريق والجسد الواحد يعمل الطاقم الاستشاري  والمساعدين والممرضين وكذا فريق التخدير بوتيرة عالية منذ الصباح وحتى المساء من أجل سلامة المريض ونجاح تقديم الخدمة الطبية الكاملة له منذ دخولة غرفة العمليات وحتى خروجه منه.

 

الأستاذ عبدالله عفيف مدير مسؤول قسم العمليات بمستشفى شبام ومشرف المخيم أفاد أن المقرر خلال 3ايام المتبقية لإجراء العمليات لها هي  75 حالة ومن خلال اقبال المواطنين على المخيم فإن المتوقع إجراء ما يقارب 90 عملية جراحية من بينها حالات نوعية وكبرى حيث تم في اليوم الأول اجراء 29 عملية جراحية اجراها الاستشاري د. رجب بايمين وإلى جانبة د.فوزية حمادي توزعت بين كلاً من :- و

1- عملية اللوز 16 /2- عملية لحميات الحلق 8/ 3- عمليات الأنف 4 /  4- عملية ترقيع طبلة الأذن 1

 

أما من جانب التخدير فهناك يوجد فريق التخدير بكادر طبي وفني متميز

يعمل بقيادة الدكتور الاستشاري جاهد البرقي ولما يتمتع به طاقم التخدير من خبره وكفاءة بعملهم اجريت العمليات باحسن حال كان كل الطاقم يعمل بروح الفريق الواحد وذلك لتقديم خدمه نوعيه للمرضى  وباكمل وجه فكل الحالات التي اجريت لها العمليات  ولله الحمد خرجت من غرفة العمليات بسلامة الله ورعايته وصحة مستقرة .

 

حيث لم يكتفي الاستشاري بإجراء العملية للمريض فقط فقد تفقد الاستشاري الدكتور رجب بايمين غرفة الترقيد للجنسين للاطمئنان على صحتهم مابعد إجراء العملية واستقرار وضعهم وحالتهم .

LEAVE A REPLY