مسؤول بالمواصفات والمقاييس بوضح ملابسات حمولة سفينة الاغاثة التركية

317

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

استنكر مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالعاصمة المؤقتة عدن المهندس / حديد الماس / الاخبار الذي تم تداولها بالمواقع الاخبارية والالكترونية المتعلقة بحمولة باخرة الاغاثة التركية ( fury my blue) الراسية بميناء رصيف المعلا منذ اسبوع.

واكد مدير الهيئة المواصفات والمقاييس بعدن المهندس حديد الماس في تصريح صحفي بان الجهات المختصة بالهيئة باشرت امس الاجراءات المترتبة بالتفتيش واخذ العينات للفحص والاختبار حيث تبين قرب فترة انتهاء صلاحية احدئ اصناف المواد الغذائية ” معجون الطماطم” وظهور انتفاخ عليها تم رفضها واعادتها على نفس الباخرة واخضاع بقية الاصناف الاخرئ التي هي سليمة لاجراءات الفحص والاختبار بحسب ماهو متبع وفق اجراءات الهيئة وسيتم اصدار محضر رفض للمنتجات المنتهية الصلاحية او المتضررة.. نافيا عدم عثور اي سلاح او غيرها من الاشياء المحظورة التي روج لها في المواقع الاخبارية خلال هذه الفترة على متن باخرة الاغاثة التركية … موضحا بان كمية الاغاثة الواصلة على متن الباخرة التركية بلغت /٢٩/ حاوية حجم /٢٠/ قدم تتضمن /١٩/ حاوية تحتوي على مواد غذائية وطبية وادوية و/١٠/ حاويات متنقلة مجهزة بالاجهزة والمستلزمات الطبية التي تستخدم كمراكز طبية ميدانية متنقلة .

وثمن المهندس / الماس / الدور الذي تقوم به المنظمات الانسانية والاغاثية في مجال الاغاثة والمساعدة .. موكدا بان الهيئة تتعاون في تسهيل وسرعة الاجراءات المتبعة مع الاعمال الاغاثية لكن بالمقابل لن تسمح بدخول منتجات مخالفة للمواصفات والمقاييس اليمنية لما من شانه الاضرار بصحة وسلامة المواطنين ايا كان مصدرها ‘ باعتبارها تمثل صمام امان لحماية المستهلك .

داعيا وسائل الاعلام والمواقع الاخبارية والالكترونية التحري والمصداقية اثناء نقل المعلومات والاخبار من مصادرها الرئيسية وترك الجهات ذات العلاقة باتخاذ الاجراءات اللازمة حيال ذلك بعيدا عن الضجيج الاعلامي والتشوية والتشهير كونه عمل انساني وليس ربحي.

LEAVE A REPLY