فرقة “عليوة المسرحية” تعود الى خشبة المسرح عقب سنوات من غيابها بحوطة لحج

567

لحج (المندب نيوز) خاص – صدام اللحجي

 

بعد غياب طويل تعود فرقة “عليوة ” المسرحية والفنية بإطلالة جميلة في مسرحية واقعية كوميدية بعنوان ( واعصييد .. يا استاذ) تأليف وإخراج المبدع الشاب عادل حزام وبمشاركة العديد من المبدعين الشباب في فعالية ينظمها نادي القراء محافظة لحج لتكريم المشاركين في مسابقة اﻹلقاء والخطابة في قاعة مكتب الصحة يوم الخميس القادم.

هذا وأضاف الشاب عادل حزام لـ”المندب نيوز” أن فرقة عليوة المسرحية والفنية قدمت الكثير من العروض المسرحية والفنية بمسرحيات جميلة ووصلات فنية ساخرة تلمست معاناة ومشاكل المواطنين والشباب بطابع فكاهي منها.

مسرحيات , كوكريم 1, كوكريم2 , في حافتي مدمن , والتي ناقشت بأسلوب نقدي ساخر مشكله الادمان بين الشباب وتعاطي الحبوب المخدرة والقات والشمة والسيجارة ومسرحيه من حقي ان اعيش.

مكملآ: ان بعض من هذه الأعمال عرضت في الهواء الطلق خاصة امام ملعب معاوية بجانب نادي الشرارة والتي تحاكي عن تدهور التعليم ومعاناه الشباب والنظافة والفساد في مؤسسات الدولة ومسرحيه , حاول تهدا ,عرضت في مسرح كليه التربية صبر والعديد من الاعمال المسرحية والدرامية والمشاهد التمثيلية والتي هي من اعدادي وأخراجي لكن بغالب فني جميل من خلال تأليف ونظم أبيات الأغاني والمنولوجات وإخراج مسرحي مع نجوم المسرح الصغير بلحج كان ذلك بقيادة الراحل الشهيد بإذن الله علي ناصر محمد طفيح ( عليوه) والراحل الشهيد بإذن الله علي مهدي العجيلي والرحل الشهيد بإذن الله خالد احمد الشلن وعدد من النجوم المتألقون وهم:

الفنان المونولوجست وجدي خرابة , ورؤوف الدجير , ورامي مهدي العجيلي , سهل سرور , محمد فرج ,عبدالرحمن السقاف , حمزه دنم , صبري صالح , مراد مبروك , علاء سعيد , صدام الدميني , محمد علي التكت , احمد السلامي , اكرم الاثيوبي والفنان الكروان كرم عبد علي سعيد ومشاركة فرقه الفنان امجد الحجر . هذا وكان لمركز شباب الحوطة ممثلا برئيسه الاخت رباب عبدالكريم السلامي الدور الرئيسي في تقديم الدعم والمساندة لإنجاح اعمال الفرقة منذ التأسيس حتى اصبحت فرقه عليوة المسرحية اشعاع امل واقعا جميلا يعود بإطلالته الجميلة لأجل لحج لنشر البسمة والفرحة لتحقيق احلام الشباب في الابداع والتألق.

 

LEAVE A REPLY