شيوخ عشائر تبحث في عمان مستقبل البادية السورية

223

عمان(المندب نيوز)وكالات

كشفت مصادر سورية عن لقاءات لشيوخ عشائر من البادية السورية تجري في عمان، برعاية أردنية ومشاركة لممثلين من الجيش الأمريكي.

وقالت المصادر لـ24، إن هذه اللقاءات تشهد مناقشات لأوضاع البادية المستقبلية، والتي تشهد حرباً طاحنة منذ أشهر بين قوات النظام السوري والمليشيات الشيعية والإيرانية المواليه لو من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى.

وأشارت إلى أن هذه اللقاءات تبحث في أكثر من ملف عالق في البادية السورية أهمها مستقبل مخيم الركبان، بالإضافة إلى موضوع المعبرين مع العراق وهما معبر التنف الذي يسيطر عليه الجيش الحر من خلال فصيل جيش المغاوير، ومعبر البوكمال الذي ما يزال تحت سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضحت ذات المصادر وهي مشاركة في اللقاءات وطلبت عدم نشر اسمها، أن أهم ملف في هذه اللقاءات هو ملف مخيم الركبان الذي يقيم فيه أكثر من 85 ألف عالق سوري في المنطقة الحدودية الفاصلة بين الأردن وسوريا من جهة البادية السورية.

وأكدت أن أوضاع المخيم المهدد باقتراب المليشيات الشيعية منه، خاصة وأن هذه المليشيات أصبحت تطبق على المخيم من منطقتي سد الزلف غرب المخيم والوعر شرق المخيم، يعاني أوضاعاً إنسانية قاسية، سيما بعد خروج مصادر المياه المغذية له عن الخدمة بسبب قصف الطيران الروسي لهذه المصادر، بالإضافة إلى غياب المؤسسات الصحية عن المخيم، ما أدى إلى وفيات بين الأطفال وكبار السن بسبب انتشار أامراض معدية.

LEAVE A REPLY