وزراء الحكومة الشرعية يخططون بسر للاحتفال اليوم بذكرى ثورة 26 سبتمبر في عدن

352

 

 

عدن (المندب نيوز) خاص

يخطط عدد من وزراء الحكومة الشرعية للاحتفال صباح اليوم الأربعاء بذكرى ثورة 26 سبتمبر بفندق كورال بحي خو مكسرر بالعاصمة الجنوبية  عدن .

الاحتفال بالذكرى الــ 54 لثورة 26 من سبتمبر يأتي وسط مقاطعة شاملة من أبناء الجنوب وأبناء عدن خصوصا واعلن عن ذلك عدد من مقدمي الاحتفالات الرسمية بعدن وأعلنت في وقت سابق الإعلامية رندا عكبور رفضها المشاركة في الحفل موضحة ذلك بقولها احتراما لدماء الشهداء وغيرها الكثير اعلنوا رفضهم المشاركة احتراما لدماء الشهداء .

وفي تغريدة لعمرو البيض نجل الرئيس الجنوبي علي سالم البيض قال : ينوي بن دغر إقامة احتفالية 26 سبتمبر غدا في عدن هل ما رفضة الحراك الجنوبي السلمي بجبروت عفاش تقبلة المقاومة الجنوبية .

بنما ذهب الكثير من نشطاء الحراك الجنوبي في إطلاق الكثير من الدعوات المتأخرة للتصدي لهذة الاحتفالية ودعوة المقاومة الجنوبية لعدم قبولها واحترام دماء شهداء الجنوب .

ناشطون من عدن وعدد من أبناء المحافظات الجنوبية اعلنوا رفضهم الحضور والمشاركة في فعالية لا تمت للجنوب بصلة وقالوا ان عدن والمحافظات الجنوبية قدمت الكثير من الشهداء لتطهير المدينة والمحافظات التي باتت محررة الان وارواحهم قدمت من اجل قضية معروفة لا غبار فيها  بحسب ما دونوه في عدد من التغريدات بمواقع التواصل الاجتماعي .

الحفل سيحضره رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر وعدد من الوزراء الواصلين من الرياض الأسبوع الماضي  وسط مقاطعة كاملة من النخب والصحفيين الجنوبيين

وقالت مصادر خاصة ان رشاد شائع قدم دعما غير محدود لعمل البروفات الخاصة بالاحتفال بمعهد الفنون الجميلة وان التخطيط للاحتفال تم بسرية كاملة حتى لا يثور أبناء عدن وساكنيها بحسب المصدر بعد ان اطلقت دعوات كثيرة متاخرة لأفشال هذا الحفل  .

 

LEAVE A REPLY