إكسبو 2020 دبي يدعو مصنعي الملابس والأدوات المنزلية لإنتاج سلع مرخصة لملايين الزوار

262

 

المكلا(المندب نيوز)وكالات

أعلن إكسبو 2020 دبي عن إتاحة الفرصة لمنتجي الملابس والأدوات المنزلية لإنتاج سلع مرخصة ستتاح للبيع أمام جمهور عالمي ضخم يتكون من 25 مليون زائر متوقع خلال الأشهر الستة للاستضافة المرتقبة.

وإنتاج هاتين الفئتين الجديدتين سيكون فرصة لتعزيز العلامة التجارية للشركات العالمية للولوج إلى أسواق المنطقة التي يسكنها أكثر من 3 مليارات نسمة، وهي فرصة أيضاً للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في الدولة والمنطقة لتعريف العالم بالصناعات الحرفية في الملابس والأدوات المنزلية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بتنوع ثقافتها، بحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه.

وبهدف تنظيم إكسبو مميز يبقى في الذاكرة لسنوات طويلة، ويعود بالنفع على جميع القطاعات، خصص فريق منح التراخيص، لإنتاج سلع تحمل علامة إكسبو 2020 دبي، البوابة الرقمية لطرح العقود والمناقصات (esource.expo2020dubai.ae) للتسجيل ومواكبة جميع الفرص التجارية المتاحة في الوقت الحالي والتي ستتاح في المستقبل.

وسيجري بيع منتجات إكسبو 2020 دبي المرخصة التي ستضم أكثر من 5000 سلعة مميزة في منافذ مختارة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، من ضمنها متجر المستقبل الذي تمتد مساحته على 3000 متر مربع، وأيضاً ستباع المنتجات المرخصة عبر الإنترنت.

كذلك يرحب إكسبو 2020 دبي بجميع الشركات لاستغلال الفرص خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز صورتها وإمكاناتها واستعراض قدراتها أمام جمهور عالمي عريض.

وقال المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي، نجيب العلي: “مما يجعل المشاركة في إنتاج سلع مرخصة أمراً مميزاً هو أن 70% من زوار إكسبو 2020 دبي من المتوقع قدومهم من خارج الدولة، ومنهم من يزورون الدولة أو المنطقة لأول مرة، وهو ما يجعلهم مقبلين على اقتناء منتجات ربما لم يروها من قبل، وهذا يشكل فرصة للجميع للتعريف بجودة منتجات المنطقة التي تعكس حضارتها ذات الجذور الضاربة في عمق التاريخ”.

وسيطرح إكسبو 2020 دبي منتجات من أنواع وأصناف عديدة وبأسعار مناسبة ومنافسة ترضي أذواق الزوّار على اختلاف اهتماماتهم، وهو ما يتيح لهم العودة إلى بلدانهم حاملين معهم تذكارات من الحدث العالمي. وهناك أيضاً بعض المنتجات المتميزة عالية الإبداع تقف وراء تصميمها عقول مبتكرة، سيجري تقديمها وطرحها كجزء من إكسبو 2020 دبي.

وتشمل فئة الملابس أصنافاً مثل القمصان والقبعات والعباءات والأثواب، وأزرار الأكمام، وربطات العنق، في حين تشمل الأدوات المنزلية أواني الطعام، والأكواب، ومفارش الأسرّة والمناشف والكراسي والإضاءة. ووفقاً لبحث أجرته غرفة دبي في العام الماضي، قُدّرت قيمة سوق الملابس والأحذية في دبي وحدها بمبلغ 12.8 مليار دولار أمريكي (47 مليار درهم)، مسجلة نمواً سنوياً بنسبة 5.5 % في المبيعات منذ عام 2010.

ويشرح العلي مميزات منتجات إكسبو 2020 دبي عن غيرها المتوفرة في الأسواق قائلاً “ستكون هذه المنتجات الوحيدة من نوعها والمرخصة رسمياً لتحمل العلامات التجارية الخاصة بـإكسبو 2020 دبي. وسوف يتضمن كل منتج صورة مجسمة أو رسماً بارزاً يُثبت أنه من منتجات إكسبو 2020 دبي الأصلية، وسوف تجسّد هذه المنتجات العلامة التجارية ورسائل إكسبو 2020 دبي، كما أنها متنوعة جداً لتلبي متطلبات وترضي أذواق الصغار والكبار، رجالاً ونساءً وأطفالاً”.

وبخصوص المواصفات التي يجب أن تتوفر لدى المؤسسات الراغبة بتصنيع المنتجات، قال العلي “سنطرح مناقصات عديدة خاصة بتلك المنتجات، وينبغي لأي جهة راغبة في إنتاج سلع إكسبو 2020 دبي، الرجوع إلى البوابة الرقمية الخاصة بالعقود والمناقصات والتأكد من أنها مسجلة فيها وقد أبلغت عن رغبتها في استلام إشعارات بالمناقصات الخاصة بالمنتجات المرخصة. وستكون كل مناقصة مختلفة عن الأخرى، حيث سيجري طرح مناقصات لإنتاج السلع التذكارية، وأخرى لإنتاج الألعاب والمنتجات الرقمية وغيرها”.

وستتاح أمام ضيوف دولة الإمارات من مختلف أنحاء العالم فرصة الانتقاء من بين 5 آلاف صنف لمنتجات تحمل علامة إكسبو 2020 دبي التجارية، علماً أن أول هذه المنتجات سيُطرح في الأسواق قبل نهاية العام الجاري.

يذكر أن إكسبو 2020 دبي ينظم ورش عمل يسعى من خلالها إلى تعريف قطاع الأعمال بالفرص التي يكتنزها، ويهدف كذلك إلى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكينها من المساهمة في مسيرة التحضير والاستعداد والاستفادة من الفرص المتاحة لها.

وخلال العام الماضي، أعلن إكسبو2020 دبي التزامه بتخصيص 20% من إجمالي نفقات الحدث المباشرة وغير المباشرة، أي ما يعادل عقوداً تتجاوز قيمتها 5 مليارات درهم، للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية والدولية

LEAVE A REPLY