الكويت تقدم مذكرة للإنتربول لضبط الهاربين في قضية “مجموعة الفنطاس

343

 

الكويت(المندب نيوز)وكالات

قالت مصادر مطلعة إن نيابة التنفيذ الجنائي الكويتي طلبت من إدارة الإنتربول الدولي تعميم أمر القبض على متهمي قضية “مجموعة الفنطاس” الهاربين خارج البلاد، بهدف ضبطهم وتسليمهم إلى الكويت لتنفيذ حكم السجن الصادر بحقهم 5 سنوات مع الشغل والنفاذ.

وكانت محكمة التمييز انتهت إلى عدم قبول طعون هؤلاء المتهمين، وهم: “الشيخ عذبي الفهد، وأحمد السلمان، وخليفة الخليفة، إلى جانب المحاميين فلاح الحجرف وعبدالمحسن العتيقي”، لعدم حضورهم أمام المحكمة، مما يعني تأييد حكم الاستئناف بحبسهم هذه المدة، على خلفية إدانتهم بإذاعة أخبار كاذبة ونشر فيديو مصطنع يخالف الحقيقة عن رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار يوسف المطاوعة، وفقاً لصحيفة الجريدة الكويتية.

على صعيد آخر، قالت المصادر إن النيابة العامة تلقت بلاغاً من المستشار يوسف المطاوعة باسم السلطة القضائية، وآخر من مستشاري محكمة الاستئناف الذين فصلوا في قضية خلية العبدلي المسلحة، ضد أحد الحسابات الوهمية على تويتر، لنشره أخباراً كاذبة تنال من سمعة رجال القضاء وتسيء إليهم، مضيفة أن النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أحال البلاغين إلى التحقيق.

وأضافت أن النيابة طلبت من إدارة المباحث الإلكترونية بوزارة الداخلية إجراء تحرياتها لضبط صاحب هذا الحساب المسيء وتقديمه إلى العدالة، فضلاً عن سماع أقوال ضابط هذه القضية.

وفي سياق ذي صلة، أوضحت المصادر أن قرار النيابة العامة بحظر النشر في قضية إيواء المتهمين بقضية خلية العبدلي المضبوطين مؤخراً، لا يشمل القضية الأساسية التي فصلت فيها محكمة التمييز، بل ينحصر في القضايا المتعلقة فقط بالإيواء والتستر، وهي لاحقة لقضية الخلية.

LEAVE A REPLY