برعاية وزير الاوقاف والارشاد وكالات بامطروف وبازهير ومزارات تنظم محاضرة لحجاج بيت الله الحرام لحج هذا العام 1438

392

 

المكلا(المندب نيوز)فادي حقان تصوير #رشيد بن شبراق

برعاية وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور القاضي أحمد عطية نظمت وكالات بامطرف ،مزارات و بازهير  محاضرات توجيهية و توعوية لحجاج بيت الله الحرام. 

ففي مدينة المكلا نظمت وكالات بامطرف و وكالة مزارات و وكالة بازهير  محاضرة بعنوان “مناسك الحج” ألقاها الداعية و المرشد الديني عبدالله حسين بانجوة حضرها جمع من الحجاج المسجلين لاداء  الحج لهذا العام التابعين للوكالات .

وتطرق الداعية إلى الأساسيات التي يتوجب على الحجيج ،معرفتها  بأداء المناسك بشكل صحيح , وبما يتطابق مع أقوال وأفعال النبي صلي الله عليه وسلم, إضافة إلى إتباع الخطوات والارشادات والبرنامج بحسب الجدول المرتب من قبل القائمين والمشرفين لمسار الرحلة و إتباع برنامج التفويج لرمي الجمرات المعد من قبل السلطات السعودية و الذي ينفذه المطوف المشرف على الوكالات.

 و بعون الله ستنطلق حملة هذه الوكالات بتعاون كبير فيما بينها يوم الأحد الموافق الثامن والعشرين من ذو القعدة و ذلك بتنسيق شديد حيث يكون موعد وصولها الى المنفذ يوم 29 ذو القعدة و هو اليوم المحدد لها من قبل وزارة الاوقاف اليمنية ممثلة بقطاع الحج و العمرة

ودعا  فضيلة الداعية المرشد بانجوه بأن يتحلى الحاج بالأخلاق والخصال الحميدة , مثل الصبر والتحمل وسعة الصدر والتراحم والتعاون ويكون الجميع كاسرة واحدة واعانة الكبير والعطف على الصغير واستغلال والاكثار من الذكر وحضور مجالس العلم في تلك الأماكن المقدسة .

كما حذر من أن يكون الحاج يحمل في نفسه قبل أن يسافر اي مخاصمة أو مقاطع للأرحام وفيه من الحسد والتباغض على أحد من المسلمين , لأن الله لا يقبل أعمال المسلم المتشاحن مع أرحامه وأخيه المسلم .لأن الحاج ذاهب إلى الله لطلب المغفرة والرحمة كيوم ولدته أمه .

مؤكدا بأن الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف والإرشاد وقطاع الحج والعمرة بالوزارة ووكالات السفريات و السياحة تقوم بجهود كبيرة من أجل تقديم كافة الخدمات وتسهيل كافة الإجراءات اللازمة خدمة لحجاج بيت الله الحرام .

مدير وكالة بامطرف السفريات و السياحة وخدمات الحج والعمرة الاستاذ فكري بامطرف قدم شكره وتقديره لوزير الاوقاف والارشاد الدكتور القاضي احمد عطية على جهوده المبذولة في تسهيل كافة الاجراءات الخاصة بتفويج الحجاج ومتابعته وتواصله المستمر للاطلاع على كل الامور الخاصة بهذا الشان , وكذا شكرنا الى الشيخ مختار رباش وكيل قطاع الحج و العمرة في وزارة الاوقاف وتواجده في منفذ الوديعة ومتابعته الميدانية الحثيثة وكل فريق العمل بالوزارة

. مشيرا الى ان وكالة بامطرف لهذا العام  ستفوج ما يقارب 197 حاج من مختلف مديريات الساحل خاصة الشرقية مثل الشحر والحامي وقصيعر والديس الشرقية وغيل باوزير ومن المكلا سينقلون على متن اربع باصات مريحة .

لافتا الى ان الوكالة تتميز بطاقمها المشرف على حملات التفويج في تسهيل كافة الإجراءات وتوفير الخدمات التي يحتاجها الحاج في رحلته في الدنيا والدين يتقدمهم الداعية والمرشد عبدالله حسين بانجوه والمشرفين المرافقين للحجاج واضافة الى انه تم توفير داعية للنساء ام عمر كخدمة متميزة نقدمها من الوكالة للأخوات النساء الحاجات على عدة سنوات .   

منوها بانه يتواجد حاليا في مكة المكرمة  بالمملكة العربية السعودية مدير عام الحج والعمرة في الوكالة الاخ عبدالله عمر بامطرف لترتيب السكن وتهيئته بالشكل المطلوب والمتميز عن غيره من السكنات واستقبال فوج الحجيج التابعين للوكالة والوكالات الاخرى .

مشيدا بالتعاون والعمل المشترك بين وكالتنا ووكالتي بازهير مزارات السياحية في تفويج الحجاج من ابناء حضرموت خاصة من ابناء مديريات الساحل

واختتم قوله باننا في الوكالة حريصين كل الحرص ونبذل ونجتهد ونخلص لله اولا ومن ثم لحجاج بيت الله ومحتسبين بدرجة اولى الاجر والثواب من الله تعالى , وان نكون على ثقة المسافرين معنا من الحجاج في توفير لهم سبل الراحة والتخفيف من معاناتهم في الحج .

و كان من بين المشاركين الاخ سالم عبود الحنشي ممثلا لمدير وكالة مزارات الاخ خالد العليي و كذلك حضر الاخ عبدالله بازهير مدير وكالة بازهير

LEAVE A REPLY