وكيل أول حضرموت يحث على الاهتمام بالموروث الثقافي والشعبي

232

 

المكلا(المندب نيوز)صلاح بوعابس

حث وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ “عمرو بن حبريش العليي” على أھمیة الحفاظ على الموروث الثقافي والتراث الشعبي الذي تركه الآباء والأجداد وابراز فنونه وتنوعاته المختلفة.

وقال خلال استقباله الیوم بالمكلا عددا من الشخصيات الاجتماعية في منطقة العنين بمديرية القطن برئاسة مقدم عدة حافة العنين وضواحيها للألعاب الشعبية والشبواني “جمعان خميس البوري” ان حضرموت تتميز عن غيرها بما تختزنه من موروث ثقافي وشعبي متعدد , لافتًا إلى أن المهرجانات والمطالع السنوية للألعاب الشعبية التي تشهدها العديد من مناطق ساحل ووادي حضرموت في الأعياد أو المناسبات إنما هي واحدة من الموروث الفني والشعبي الذي تتوارثه الأجيال المتعاقبة لتبقيه حيًا شاهدًا على الاصالة والهوية.

وأبدى وكيل أول حضرموت استعداد السلطة المحلية على الرعاية والاهتمام بفرق الفنون والالعاب الشعبية بما يمكنها من القيام بدورها في احياء الموروث الفني والشعبي والتذكير به والحفاظ عليه .

بدوره أعرب مقدم عدة حافة العنين وضواحيها “جمعان خميس البوري” عن الشكر والامتنان للشيخ عمرو بن حبريش على حفاوة الاستقبال , مقدمًا له الدعوة لحضور فعاليات المطلع السنوي لعدة حافة العنين وضواحيها لهذا العام.

وتم خلال اللقاء منح وكيل أول حضرموت مسجم تراثي وشهادة شكر وتقدير عرفانًا بجهوده ودعمه للفعاليات التراثية والشعبية بالمنطقة .

LEAVE A REPLY