دورة “الكتاب الصحفية” للأيتام ضمن “عام الخير”

228

 

امارات(المندب نيوز)وكالات

نظم “نادي الشارقة للصحافة” التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، دورة تدريبية مكثفة لعدد من منتسبي مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي من الأيتام، حول “أساسيات الكتابة الصحفية” التي تأتي ضمن مبادرات عام الخير لبناء الكوادر الإعلامية وتمكين فئة الأيتام.

وتعرف المشاركون من أبناء التمكين الاجتماعي في الدورة التدريبية التي عقدت في مقر النادي وقدمها، نبيل عطا، مساعد مدير التحرير التنفيذي لجريدة الخليج، على أشكال الكتابة الصحفية، وأبرز الفروق بينهما، وأساسيات الصياغة التحريرية، وكيفية بناء قوالب صحفية سليمة.

وشارك أخيراً عدد من الطلبة من مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي في برنامج التدريب الصيفي الذي نظمه نادي الشارقة للصحافة واستمر لمدة شهر كامل، بهدف تدريب الطلاب على التربية الإعلامية وأساسيات العمل الصحفي.

وقالت مديرة نادي الشارقة للصحافة، هدى الدح، أن الدورة التدريبية المنعقدة تأتي للمساهمة في تحقيق أهداف عام الخير والتعاون البناء مع جهات العمل الإنساني والاجتماعي للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة.

من جانبها قالت رئيس قسم الخدمة النفسية بمؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، شيخة الطنيجي إن المؤسسة تعنى سنوياً ببرامج التمكين الصيفي التي تأتي انسجاماً مع رؤيتها الداعمة لخطط التنمية البشرية لإمارة الشارقة، والسعي لتمكين الابن اليتيم في كافة مجالات الحياة، لافتة إلى أن المؤسسة تسعى كذلك من خلال برامج متنوعة وخبرات تراكمية للتأهيل الشامل لمنتسبيها من مختلف الفئات العمرية في المجالات المختلفة.

LEAVE A REPLY