رئيس الإمارات يتكفل بعلاج 90 جريحا يمنيا في الهند

263

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

غادر اليوم الخميس مدينة عدن إلى جمهورية الهند 90 جريحا يمنيا ممن تأثروا جراء الحرب والانتهاكات الحوثية على نفقة دولة الامارات العربية المتحدة.

جاء ذلك بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي بواسطة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وتتكفل ” مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ” بعلاج هذه الدفعة من الجرحى اليمنيين في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات لليمن للتخفيف من معاناتهم والوقوف إلى جانبهم وذلك في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها.

وكانت ” مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية ” قد أعلنت في وقت سابق عن تكفلها بعلاج 90 جريحا ممن تأثروا جراء الحرب والانتهاكات الحوثية وذلك في مستشفيات الهند مع تحملها نفقات المرافقين الصحيين للجرحى لضمان تهيئة الظروف الصحية والنفسية لهم علاوة على توفير كل وسائل نقل الجرحى إلى المستشفيات المعتمدة بشكل فوري.

جدير بالذكر أن عدد من تكفلت الدولة بعلاجهم في مستشفياتها بلغ 300 جريح مع نفقات مرافقيهم وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للأشقاء في اليمن.

كانت دولة الامارات قد تكفلت من قبل بعلاج 1500 من الجرحى اليمنيين في كل من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية السودان وجمهورية الهند وسيرت القوافل الطبية والإغاثية دعما للأشقاء في اليمن.

وبلغت الأوضاع الإنسانية والصحية في اليمن مستويات كارثية بسبب تعنت المليشيات الانقلابية ومنعها وصول المساعدات الإغاثية والدوائية إلى مختلف المناطق اليمنية الأمر الذي ترتب عليه زيادة معاناة الشعب اليمني.

ومن هذا المنطلق الانساني تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم المساعدات الإغاثية والتنموية والتي وصلت منذ بداية الأزمة إلى أكثر من ملياري دولار للتخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن.

LEAVE A REPLY