في أول عملية عسكرية لها .. قوات النخبة تسيطر على عدد من التباب والمرتفعات شمال صعدة

309

 

صعدة (المندب نيوز) متابعات

 

تمكنت قوات النخبة في الجيش الوطني من السيطرة على عدد من التباب والمرتفعات التي كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، في مديرية باقم شمال محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي المتمردة .

ونقل موقع “سبتمبر نت” عن مصادر ميدانية قولها أن قوات النخبة التي تم تشكيلها من اللواء 102 واللواء 63 مشاة خلال الأيام الماضية، شنت في أول عملية عسكرية لها، اليوم، هجوماً واسعاً على مديرية باقم من ثلاثة محاور تركز في القلب والشمال والشرق.

وأكدت المصادر أن قوات النخبة بعد معارك ضارية مع المليشيا أحكمت سيطرتها على تباب الخشم شمالا وتباب النمسا شرقا، وتمكنت من السيطرة وقطع خطوط إمداد المليشيا الانقلابية في المناطق الممتدة من ال صبحان وحتى عمق باقم في محور القلب.

وأضافت المصادر أن قوات النخبة في اللواء 63 مشاة احكمت سيطرتها على جبال ووادي الثعبان المحاذي لآل صبحان من الجهة الشمالية والواقع بين الخشم والنمسا.

وبحسب المصادر فإن قوات النخبة كبدت المليشيا الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، واستعادت كميات كبيرة من الاسلحة والقناصات ومدافع الهاون التي خلفتها المليشيا ورائها بعد فرارها.

ونقل موقع وزارة الدفاع عن قائد قوات النخبة العقيد ناجي حمادي ان قوات الجيش الوطني تحقق تقدماً نوعياً وفق الخطة المرسومة لها في جبهة باقم .. مؤكداً أن صفوف المليشيا الانقلابية تشهد انهيارات كبيرة .

وقال أن الأيام القادمة ستشهد مفاجآت كبيرة وحاسمة .

بدوره، أكد أركان عمليات اللواء ٦٣ العقيد عماد الشهاب، أن قوات الجيش الوطني تمكنت بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي من السيطرة على جبل سبهطل والتبة الحمراء .. مشيراً إلى أن المعارك لازالت متواصلة وأن الجيش الوطني يواصل تقدمه نحو جبل الشعير والتباب السود.

وأضاف أن العمليات العسكرية ستستمر حتى تحرير كافة مديريات صعدة .

LEAVE A REPLY