وسط حضور وفد إماراتي وحكومي .. لواء النقل يخرج دفعة عسكرية جديدة على أعلى مستوى (صور)

416

 

عدن (المندب نيوز) أحمد ماهر – محمد عبدالله

 

دشن في صباح يوم الخميس الموافق لـ 17 أغسطس 2017 لواء النقل العام ” حرس رئاسي ” عرض عسكري بمناسبة تخرج الدفعة التدريبة الثالثة القتالية في اللواء و في تدشين الحفل حضر وفد إماراتي و حكومي من وزارة الدفاع و الداخلية على أعلى مستوى لمشاركة إخوانهم في لواء النقل فرحة تخرج الدفع الجديدة .

و حضر كلاً من اللواء الركن / صالح الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان , العميد الركن فضل السالمي مستشار وزارة الدفاع ، و اللواء الركن / ناصر بارويس رئيس هيئة العمليات المشتركة , اللواء الركن محمد بن محمد رئيس هيئة التدريب في وزارة الدفاع , العميد الركن أبو محمد نائب قائد القوة الإمارتية , العميد الركن سند الروهه قائد اللواء الأول حماية رئاسية , العميد أحمد بشر مدير دائرة التدريب بالمنطقة الرابعة , العميد الركن زكي الحاج قائد اللواء الدفاع الساحلي , العميد الركن جغُمان الجنيدي مدير دائرة الاستخبارات العامة , العقيد الركن عيدروس أركان حرب اللواء 39 , و العقيد أحمد عبدالله عامر نائب مدير أمن محافظة لحج المقدم الركن أبو حمد الطميمي , المقدم لبيب العبد أركان حرب شرطة النجدة , النقيب محمد أحمد قائد القوة البحرينية , بشير قمر ضابط ارتباط القوة السودانية .

و ألقى العميد أمجد خالد قائد لواء النقل العام كلمة عبر فيها عن فرحه الشديد بضباط و جنود و أفراد ” لواء النقل ” الذين يعملوُن بكل جهداً و إخلاص من أجل الوطن كما أشاره إلى أهمية تأهيل و تدريب الأفراد و أضاف نحن في اللواء نسعى إلى تأهيل الأفراد على أعلى مستوى و فقاً لإمكانيات البسيطة المتوفرة لدينا وفقاً لتعليمات قائد الحرس الرئاسي العميد / ناصر عبدربه منصور الذي يسعى بكل جهده لإنشاء جيش وطني حقيقة ينتمى للوطن .

و أشاده بالدور البارز الذي لعبُه دول التحالف العربي و على رأسهم المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة في الحرب و بعد الحرب كما أشاره أننا في ” لواء النقل ” نكلن للإمارات كل خير لأنهُ جمعنا ميدان قتالية واحد و لا أحد ينسى الدور البارز الذي لعبتهُ الإمارات في تحرير عدن فقد دفعت أولادها ثمنن لهذا كما عبر عن شكره و امتنانه لكل الشخصيات و القيادات العسكرية و الأمنية كلاً باسمه وشخصه التي حضرت الفعالية وعلى رأسهم أخوننا في التحالف العربي .

و أكد على استمرارية تدريب الدفعات المتبقية و إخراج دفعات جديدة من أجل تطوير قوة الأفراد و إكسابهم الخبرة و المهارة التي تساعدهم في التعامل مع أي عملية صعبة بسهولة تامة .

و ألقى الواء الركن / صالح الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان كلمه عبر فيها عن اندهاشه بالمستوى العالي الذي وصل إليه أفراد لواء النقل العام قائلاً هذا ليست المرة الأولى التي يتحفنا بها رجال ” لواء النقل ” بعروضهم و كفاءتهم و هذا يعود إلى المجهود الجبار الذي يبذل من قبل القيادات و المسؤولين على اللواء ممثلة بالعميد / أمجد خالد .

و أضاف أن إعداد الوحدات العسكرية مهمة أساسية و بالذات المشاة العملية و التي كان أقرها افتتاح الكلية الحربية في صلاح الدين .

و شدد على أهمية فتح الكلية الحربية حتى تكون عاملاً مساعداً أساسياً في تكوين جيش قوي و صلب يستطيع تحمل ل المصاعب متكاتف و متعاون بينه البين .

و أشادا بالدور البارز و الانتصارات المذهلة التي يُحقها قوات الجيش المبني من أبناء المقاومة الجنوبية و خاص بعد تطهر معسكر خالد .

و أختتم حديثة إن الأمل موجود بهذه الوجه الطيبة التي تعمل بدون مقابل و صابره على كل الظروف القاصية التي نعاني من تصدي شرس للميلشيات الانقلابية كما أشاد بالدور البارز التي امتازت فيها دول التحالف وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية و الإمارات في دعمها السخي لتحرير اليمن من مليشيات الانقلاب .

كما تعددت الفقرات الاستعراضية في اللواء في أطار تخرج الدفعة و الألعاب كانت أكبر سلاح معبر عن مدى صعوبة التدريبات التي يقوموُن بها الأفراد في الدورات التدريبة حتى يصنعون رجال أشدا في المؤسسة العسكرية .

LEAVE A REPLY