بدء فعاليات الدورة المستجدة لحكام كرة القدم بالمكلا

354

 

المكلا (المندب نيوز) فهمي باحمدان

 

بدأت مساء اليوم  السبت  بقاعة الفقيد صالح أحمد  الشاحث بنادي التضامن الرياضي  بالمكلا فعاليات الدورة التدريبية لحكام كرة القدم المستجدين بمديرية المكلا  التي يشارك فيها 40 حكما من الحكام الجدد بمديرية مدينة المكلا والمناطق المجاورة لها ويقيمها إتحاد كرة القدم بساحل حضرموت بالتنسيق مع لجنة حكام الساحل وضمن خطة عملهما التأهيلية لتنمية القاعدة الأساسية للتحكيم وتطوير المواهب والاهتمام بها ولاستقطاب أكبر عدداً من الحكام المستجدين والتي يرعاها محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ومدير عام مديرية مدينة المكلا الدكتور عبدالباقي علي الحوثري .

     وشهد اليوم الأول للدورة القاء عدد من المحاضرات النظرية من قبل محاضر الدورة الحكم والمحاضر الدولي الكابتن حسين عمر شقران حول مواد القانون الاساسية منها ميدان اللعب والكرة واللاعبين  ومعدات اللاعبين  والحكم والحكام الآخرون ومدة المباراة .

     وستشمل الدورة التي تستمر أربعة أيام الى جانب المحاضرات النظرية على تطبيقات عملية على ملعب كرة القدم بنادي التضامن بالإضافة الى محاضرة حول الطب الرياضي واختبارات تحريرية واختبارات اللياقة البدنية .

     .. في إفتتاح الدورة أكد أمين عام إتحاد كرة القدم بساحل حضرموت لطفي عوض الحداد  إستمرارية إتحاده ولجنة الحكام في إقامة الدورات التأهيلية للحكام والمدربين وان هذه الدورة التي دشنت اليوم تعتبر الرابعة في غصون الشهر بعد دورات مماثلة في دوعن والشحر والمكلا وستنعقد بعد عيد الإضحى في غيل باوزير دورة للمستجدين من ابناء المديرية ، مقدماً الشكر للاتحاد العام للعبة ومكتب الشباب والرياضة والسلطة المحلية بالمديرية على مساهماته الدائمة مع الاتحاد .

    .. حضر افتتاح الدورة الكابتن أحمد مبارك بن عمرو رئيس لجنة الحكام بساحل حضرموت ونائبه الكابتن صلاح يسلم بامحيسون والكابتن احمد صالح بامهري مساعد سكرتير اللجنة والكابتن محمد عفيف العمودي وسالم، باكيلي عضوا اللجنة.

  وكان رئيس إتحاد كرة القدم بساحل حضرموت درويش عبدالله سويد قد استمع خلال لقاءه بالحكام واللجنة الفرعية لهموم ومصاعب التحكيم والحكام مؤكدا العمل على تجاوز الصعوبات وفق الامكانيات والسعي لتطوير التحكيم واللعبة عامة .

 

LEAVE A REPLY