تستكمل الأعمال الإنشائية لمستشفى العين الجديد

269

 

ابوظبي (المندب نيوز)وكالات

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” استكمال إنجاز الأعمال الإنشائية لمشروع مستشفى العين الجديد الذي تنفذه لصالح شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” وفق المخطط المتبع وذلك في إطار الحرص على تنفيذ المشاريع التي تسهم في تحقيق خطة أبوظبي وأهدافها الرئيسية في مجال الرعاية الصحية والرامية إلى توفير خدمات صحية عالية الجودة وفقا لأرقى المواصفات العالمية وفي مختلف مناطق الدولة وضمان وصولها إلى المواطنين أينما كانوا.

وأكد مدير المشروع الرئيسي في “مساندة” المهندس حشر العزيزي حرص الشركة على تنفيذ المشروع بسرعة وجودة عاليتين لتوفير منشآت صحية متخصصة تمكن شركة “صحة” من توفير خدمات رعاية صحية متميزة وذات جودة عالمية لجميع سكان الدولة والتي يعد مشروع العين الجديد واحداً من أهمها، وجاري العمل على استكمال أعماله وفق الخطة المتبعة وبأعلى المواصفات والمعايير العالمية.

الأعمال المنجزة

وقد أنجزت الشركة مؤخراً أعمال الأسقف الزجاجية لسطح المستشفى “Sky Light” والمخططات التنفيذية للأعمال الكهروميكانيكية، فيما كانت قد أنجزت كل أعمال تركيب النوافذ الزجاجية الخارجية لمشروع مستشفى العين الجديد والأعمال الخرسانية كافة للمبنى الرئيسي ومبنى الخدمات وأعمال الهياكل المعدنية للمشروع وأتمت تشغيل وتسليم محطة الكهرباء الرئيسية إلى شركة العين للتوزيع إضافة إلى انجاز أعمال بلاطات الخرسانية مسبقة الصب لجميع جدران الواجهات. وتم ترسية عقود المعدات الطبية والأثاث الطبي والمكتبي للمستشفى الجديد وتجري جميع الأعمال وفق المخطط الزمني المعتمد للمشروع.

من جانبها وضعت شركة “صحة” خطتها الاستراتيجية التي حددت الخدمات التي سيقدمها مستشفى العين الجديد مستندة لتلبية حاجة سكان منطقة العين من الخدمات الصحية عالية المستوى حيث سيضم المستشفى الجديد عددا من الخدمات الطبية المتميزة منها خدمات تندرج ضمن مراكز التميز على المستوى الاقليمي وهي خدمات طب الأعصاب وطب الروماتيزم وجراحة الأوعية الدموية والشرايين إلى جانب مركز الحوادث والاصابات من المستوى الأول وخدمات العلوم السلوكية.

صرح طبي

وقالت “صحة” في بيان لها إنها تعمل جنباً إلى جنب مع شركة “مساندة” على إنجاز هذا الصرح الطبي الذي يعكس مدى ازدهار الرعاية الطبية في إمارة أبوظبي من جميع الجوانب ابتداء من البنية التحتية الحديثة والمستدامة مرورا بالخدمات المتكاملة والمتميزة التي تسعى شركة “صحة” لتقديمها.

ويقع مشروع المستشفى في مدينة العين الذي تجاوزت نسبة إنجازه 50%، في منطقة الجيمي ويعمل في مختلف أقسامه حالياً أكثر من ثلاثة آلاف و36 عاملاً وتبلغ تكلفته الإجمالية نحو 4.4 مليار درهم ويمتد على مساحة قدرها 347 ألف متر مربع .

مميزات المستشفى

ويتألف من مبنى رئيسي ومواقف للسيارات تتسع لألف و500 سيارة ومركز خدمات لوجستية ومحطة طاقة كهربائية بطاقة 60 ميغاوات وغيرها من المرافق والخدمات العلاجية المتطورة التي تلبي احتياجات سكان المنطقة وفق أرقى السبل.

ويتضمن 104 عيادات تخصصية متطورة و17 وحدة للتصوير الإشعاعي والطبقي المحوري والمغناطيسي و22 وحدة تخصصية للتشخيص والمنظار وسيتم تزويده بأحدث المعدات الطبية والتقنية التي تواكب أحدث التطورات والمستجدات بمجال التشخيص والعلاج التي من شأنها تعزيز ضمانات نجاح عمليات العلاج وجعلها مريحة وضمن أقل حدود زمنية ممكنة.

وتتميز الألواح الزجاجية للمشروع بخاصية العزل الصوتي من وإلى المبنى إضافة إلى خاصية العزل الحراري ومقاومة عوامل الرطوبة مما يساهم في تخفيض استهلاك الطاقة تماشيا مع المعايير التصميمية الصديقة للبيئة والمتبعة في إمارة أبوظبي.

LEAVE A REPLY