رئيس الوزراء يلتقي أبناء الجالية اليمنية في البحرين

240

 

 

 

اليمن(المندب نيوز)خاص

التقى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر في المنامة بأبناء الجالية اليمنية في أطار زيارته الرسمية للبحرين بحضور سفير اليمن الدكتور علي الأحمدي.

ونقل رئيس الوزراء تحيات فخامة رئيس الجمهورية لكافة اليمنيين المقيمين في البحرين.. مبشرا بالنصر القريب الذي يحقق طموح كل اليمنيين.. مشيرا الى أهم المستجدات في المحافظات المحررة وموقف الأشقاء البطولي و الذي تجلى في عاصفة الحزم و إعادة الأمل بقيادة المملكة العربية السعودية و مساندة فاعلة من الامارات والبحرين و باقي دول التحالف العربي .

وأكد استعداد الدولة للاستجابة لمساعي السلام وإنهاء الحرب التي شنته مليشيا الحوثي و صالح الانقلابية على الدولة ، قائلاً ان فخامة رئيس الجمهورية ” تسلم السلطة بطريقة سلمية وعبر صناديق الاقتراع ولن يسلم السلطة الا عبر عملية ديمقراطية كما نصت عليها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية “.

وأضاف الدكتور بن دغر ” اننا دعاة سلام ونريد ان تتوقف الحرب الان اذا استجاب الانقلابيون لشروط الانسحاب و تسليم السلاح والخروج من العاصمة وعادوا إلى جادة الصواب “.

وخلال حديثه عن الأوضاع الإقتصادية والأمنية في المحافظات المحررة أشار بن دغر إلى أن الحكومة استطاعت تطبيع الأوضاع والمساهمة بشكل فعال في إعادة الحياة الى طبيعتها.

وقال ” لقد تغلبت الحكومة على أزمة الكهرباء في عدن نوعا ما من خلال شراء مولدات وطاقة كهربائية جديدة للتخفيف من معاناة المواطنين وأن الحكومة تجاوزت أزمة الكهرباء إلى افتتاح بعض المشاريع الحيوية والهامة في المحافظات المحررة “.

وعن الملف الأمني أكد بن دغر أن يقظة رجال الأمن في العاصمة المؤقتة عدن تمكنت من الحد من العمليات الإرهابية من خلال استهداف العمود الفقري للإرهاب بمعية ومساندة الأشقاء في دول التحالف العربي.

ولفت الى أنه ناقش مع نظيره البحريني أهم القضايا الخاصة بالمغتربين اليمنيين في البحرين والسبل الكفيلة بمعالجتها والتخفيف عن معاناتهم منوها إلى أنها لاقت قبولا وترحيبا مبدأيا من قبل الأشقاء.

وفي ختام حديثه دعا أبناء الجالية اليمنية إلى أن يكونوا رسل سلام في المهجر وسندا للشرعية وقيادتها، موجها شكره لمملكة البحرين ملكا وحكومة على للتسهيلات التي تقدمها للمغتربين اليمنيين.

واستمع رئيس الوزراء إلى ملاحظات وهموم بعض المغتربين الذين أشاروا في مجمل كلماتهم إلى حسن المعاملة الخاصة التي يحضون بها في البحرين وتسهيل في الإجراءات مطالبين بتشغيل رحلات جوية من البحرين إلى المحافظات المحررة.

حضر اللقاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب و الشورى عثمان مجلي ووزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ياسر الرعيني، وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور، و وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسة الدكتور منصور بجاش

LEAVE A REPLY