حضرمي يقود الإمارات ..! (تعرف عليه)

241

 

المكلا (المندب نيوز)

 

ليس غريبًا على اليمن إبراز المواهب في العديد من المجالات لاسيما لعبة كرة القدم، والتي لم تتبنها الدولة بالشكل الصحيح، وتركت لاعبيها تسطر نجومها خارج العباءة الوطنية، وعلى رأسهم عمر عبد الرحمن “عموري” لاعب فريق العين الإماراتي.

 

عمر عبد الرحمن أحمد الراقي العمودي (مواليد 20 سبتمبر 1991)، يعرف باسم عموري، هو لاعب كرة قدم إماراتي، يلعب كجناح لنادي دوري الخليج العربي العين، والمنتخب الإماراتي.

 

ولد عمر في الرياض، وينحدر من أصل يمني من محافظة حضرموت، والده عبدالرحمن أحمد الراقي، لاعب كرة قدم سابق، وهو الأصغر من بين ثلاثة أشقاء أكبر منه، أحمد، محمد و خالد.

 

ترعرع في بيئة متواضعة، و كانت الموهبة واضحة عليه من الصغر و بدأ يمارس عمر لعبة كرة القدم في سن صغير جداً و كان يلعب معظم أوقاته في حواري الرياض بساحة الملز، فلفت انتباه الكشاف عبدالرحمن عيسى، الذي شاهده وأعجب بموهبته وسأله بأي ناد يلعب، فكان رده انه لا يلعب لأي نادي ولا يملك أيضاً الجنسية السعودية، فطلب رقم هاتفه وبدأ بالتواصل مع عمر وشقيقه، وبدأ بعدها يشارك في بطولات و دورات.

 

يعد أحد أفضل لاعبي كرة القدم الأسيوية و الاماراتية، حيث تم تصنيفه من أفضل عشرة لاعبين في آسيا عام 2012 من قبل إسبن أف سي.[1] في عام 2013، تم إدراجه في قائمة الفيفا لأفضل 7 مواهب شابة في آسيا.

 

احتل المركز 39 في قائمة جول لأفضل 50 لاعب كرة قدم في العالم لموسم 2012-2013.[4] وفي عام 2016 فاز بجائزة أفضل لاعب في آسيا.

 

بدأ عمر مسيرته وهو في التاسعة بتجربة مع الهلال في عام 2000 ، انضم إلى العين عام 2006 بعمر 15 سنة. في موسم 2008-09 تم تصعيده إلى الفريق الأول، ولعب اول مباراة له في 2009 و فاز بأول ثلاثة ألقاب له كأس اتصالات، كأس رئيس الدولة، كأس السوبر.

 

وعلى الرغم من تعرضه لاصابة في الرباط الصليبي في الموسم التالي وإبتعاده لأكثر من ستة أشهر، أصبح لاعب أساسي في الفريق الاول و ساعده لتفادي الهبوط في موسم 2010-11.

 

أنهى الموسم برصيد 11 هدفا في 29 مباراة واختير افضل لاعب واعد. في موسم 2011-12، عانى عمر من نفس الإصابة مرة أخرى و إبتعد عن الملاعب لمدة ستة أشهر، عاد من الاصابة ليشهد تتويج فريقه بالدوري.

 

بعد تجربة لمدة أسبوعين مع مانشستر سيتي، عاد إلى العين ليصبح من اهم لاعبيه في موسم 2012-13، حيث اختير أفضل لاعب واعد، أفضل لاعب من اختيار الجمهور وأفضل لاعب إماراتي، و حقق الفريق كاس السوبر و الدوري، الذي سجل فيه 8 اهداف وصنع 16 في 31 مباراة.

 

كان بإمكان لعمر تمثيل المنتخب اليمني أو المنتخب السعودي لو حصل على الجنسية، لكن حصوله على الجنسية الإماراتية جعلته يختار اللعب لمنتخب الإمارات لكرة القدم.

 

بدأ عمر مسيرته مع المنتخبات الوطنية بإستدعائه لتجمع لمنتخب الشباب في 19 سبتمبر 2008، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب[83]. لكنه إصيب و استبعد.

 

واستدعي مرة اخرى لمنتخب الشباب للمشاركة في كأس العالم للشباب 2009، لكنه إصيب في مباراة ودية ضد نادي لوزان يوم 26 يوليو 2009.

 

شارك مع المنتخب الأولمبي لأول مرة في بطولة كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية 2010، ولعب في جميع المباريات و كان أول لقب له.

 

واستدعي بعدها لمنتخب الشباب وشارك معه في بطولة كأس آسيا للشباب 2010، وكانت هذه أول مشاركة له في بطولة قارية.

 

التحق بعدها بالمنتخب الأولمبي، فاز معه بالميدالية الفضية في الألعاب الآسيوية 2010.

 

خاض أول مباراة دولية له في 3 يناير 2011 في مباراة ودية ضد سوريا وهو بسن ال 19، لعب كأساسي واستبدل في بداية الشوط الثاني[91]. أول مشاركة رسمية له مع المنتخب الأول كانت في كأس آسيا.

LEAVE A REPLY