مصر.. قتيلان من كوادر “حسم الإخوانية”

255
Egyptian riot policemen walk towards protesters (unseen) on December 2, 2013 outside the criminal court in Egypt's northern coastal city of Alexandria where the second retrial session is underway in the case of 28-year-old blogger Khaled Said who died following police questioning before the revolution in 2010. Protesters gathered outside the court in support of Said before being dispersed by policemen with canon waters and tear gas. Police officers Awad Ismail Suleiman and Mahmud Salah Amin are accused of using excessive force and killing Said. AFP PHOTO / STR (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

القاهرة (المندب نيوز) وكالات

قتل اثنان من أعضاء حركة “حسم” الإخوانية، في محافظة البحيرة شمالي مصر، الخميس، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة، حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة فى بيان: “الإرهابيان أطلقا النار على قوات الأمن عند محاولة ضبطهما، وبتبادل إطلاق النار لقي الإرهابيان مصرعهما”.

وذكرت الوزارة أن المشتبه بهما كانا من بين “الكوادر الأبرز” في حركة “حسم”، وهي جماعة تستهدف قوات الأمن بتفجيرات وعمليات إطلاق نار من سيارات.

وأفادت الوزارة أن الرجلين (كلاهما في الثلاثينات من العمر)، كانا يستخدمان مخبأ صحراويا في منطقة وادي النطرون لتصنيع العبوات الناسفة البدائية، وعثرت الشرطة على أسلحة وذخائر بحوزتهما.

تنامت الهجمات المسلحة بشكل في مصر منذ إطاحة الرئيس الأسبق محمد مرسي عام 2013، ويتركز العنف في شبه جزيرة سيناء شرقي البلاد لكنه انتشر أيضا في باقي المناطق.

LEAVE A REPLY