مشاركة المرأة الإماراتية في صنع القرار نموذج يحتذى به

322

 

امارات(المندب نيوز)وكالات

أكدت مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفل في جامعة الدول العربية إيناس مكاوي أن مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار في دولة الإمارات، في المجالس الاستشارية للإمارات السبع والمجلس الوطني الاتحادي والحكومة والاقتصاد، أصبحت نموذجاً يحتذى.

وثمنت مكاوي، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يوافق 28 من أغسطس (آب) من كل عام، التقدم الذي حققته دولة الإمارات، وجهود رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك، في مجال تمكين المرأة الإماراتية والعربية وتعزيز دورها في المجتمع.

وهنأت مكاوي دولة الإمارات والوطن العربي بيوم المرأة الإماراتية، لافتة إلى المؤشرات التي أحرزتها الدولة خلال السنوات القليلة الماضية في تمكين المرأة على المستوى السياسي سواء في زيادة عدد السيدات في مراكز صنع القرار في الحكومة أو في تمكين الشابات من مواقع استثنائية على المستوى الدولي في العمل الدبلوماسي والتنفيذي، فضلاً عن أن أصغر وزيرة على مستوى العالم هي من دولة الإمارات.

وأشادت بالاهتمام الذي توليه الإمارات بتعليم الفتيات والبعثات الخارجية والجامعات والتعليم النوعي المتخصص الذي أصبح يؤثر بشكل إيجابي ونتائجه ملموسة ومفرحة للنساء العربيات.

وأشارت “إلى أن نسب مشاركة السيدات في مجال الأعمال والجانب الاقتصادي في تصاعد مستمر، كما أن نسب العنف ضد المرأة تكاد تكون غير موجودة وهذا بفضل دعم الإمارات السياسي الحقيقي لقضايا المرأة”.

ونوهت بمقولة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي تحولت إلى شعار غير رؤية العالم العربي لقضية المرأة، وهي “نحن لا نمكن المرأة وإنما نمكن المجتمع بالمرأة”، مؤكدة أن هذا ما يجعل الإمارات نموذجاً رائداً.

وأعربت مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفل في جامعة الدول العربية عن تمنياتها للمرأة الإماراتية مزيداً من التقدم والازدهار.

LEAVE A REPLY