مشروع إيران في اليمن استبدال الدولة بالطائفة

249

 

 

اليمن(المندب نيوز)وكالات

أكد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية عبد الملك المخلافي أن إيران لديها مشروع تستبدل فيه الدولة بالطائفة والجيش بالميليشيات، مبيناً أن طهران سبب في المشكلة ولا يمكن أن تكون جزءاً من الحل.

وأضاف في لقاء مع قناة العربية أن الأوضاع الإنسانية السيئة في اليمن فرضها الانقلاب الحوثي، مشيراً إلى أن منظمات دولية تحاول إيجاد حلول إنسانية على حساب القضية الوطنية.

وتابع المخلافي: “لاحظنا أخيراً أن الحديث يجري على طرفين، ويتم مساواتهما بالمسؤولية، ورأى أنه لا يمكن للأمم المتحدة الموافقة على انطلاق طائرات من مطار تديره ميليشيات، مشيراً إلى أن ستيفن أوبراين، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وعدنا بزيارة تعز ولم تسمح له الميليشيات، ولم يتحدث عن ذلك.

وأوضح المخلافي أنه يجري الحديث عن مطار صنعاء ولا يجري الحديث عن الحصار المفروض على تعز، في حين أكد المخلافي أن الرئيس المخلوع صالح لديه حقد على تعز، كونها شهدت أول التظاهرات ضده، وقال إنه تم نقل البنك المركزي إلى عدن بعد أن”«اختفت” المليارات من البنك.

ولفت إلى أن الخلاف بين الانقلابيين محصلة طبيعية لزواج “غير شرعي”، لكنه أكد أن هذه الخلافات تسهل الحل، مشدداً على أن مخاوف المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد دبلوماسية.

LEAVE A REPLY