مقتل وإصابة عشرات الحوثيين بمعارك في الجوف

285

 

 

اليمن(المندب نيوز)وكالات

أفادت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، اليوم السبت، بمقتل وإصابة العشرات من الحوثيين في معارك بمحافظة الجوف (143) كم شمال شرق صنعاء.

ونقل موقع الجيش الإلكتروني “سبتمبر نت” عن عبدالله الأشرف الناطق باسم المنطقة العسكرية السادسة قوله: “معارك عنيفة خاضتها الكتيبة الثانية بقيادة العقيد علي جراد والكتيبة الرابعة بقيادة محمد درهم التابعة للواء 122 في قوات الجيش الوطني مع الميليشيات في سلسلة جبال حام شمالي مديرية المتون تكبدت فيها المليشيا الانقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد”.

وأوضح الأشرف، أن العشرات من عناصر الميليشيا سقطوا بين قتيل وجريح بينهم قيادات ميدانية “أبرزهم القيادي مصلح صالح سرحان والقيادي محمد علي ديحان”، إضافة إلى تعطيل دورية وعربة عسكرية.

في السياق نفسه، ذكرت مصادر ميدانية، أن مقاتلات التحالف العربي شنت غارتين جويتين استهدفت تجمعات للحوثيين وقوات صالح في المنطقة ذاتها، مما أدى إلى وقوع خسائر مادية في صفوفهم.

وتقول القوات الحكومية إنها باتت تسيطر على معظم المناطق في محافظة الجوف الواقعة قرب الحدود السعودية، وعلى حدود محافظتي مأرب النفطية، وصعدة (المعقل الرئيسي للحوثيين)

LEAVE A REPLY