الإمارات الأولى عالمياً في كفاءة المشاريع وقدرتها على التغيير عام 2017

206

 

 

الامارات(المندب نيوز)وكالات

احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في كفاءة المشاريع وقدرتها على التغيير عام 2017 في المؤشر العالمي الجاهزية للتغيير لعام الحالي الصادر عن شركة “KPMG” العالمية، متقدمة إلى المركز الثالث في الترتيب العام عالمياً، وهو ما يؤكد قدرة الدولة على مواكبة المتغيرات الاقتصادية والتقنية والجاهزية لمختلف الأحداث.

كما احتلت دولة الإمارات المرتبة الثانية عالمياً في كفاءة الحكومة وقدرتها على التغيير، وهو مؤشر يقيس العلاقة بين تشريعات وسياسات الدولة وخططها الاستراتيجية ومقدرتها على مواجهة التغيير.

كفاءة الأفراد

بينما حصل مؤشر كفاءة وقدرة الأفراد والمجتمع المدني وقدرته على التغيير المرتبة 17 عالميا في عام 2017، وهو يقيس حصول المجتمع المدني على حقوقه من التعليم والصحة وتبادل المعلومات وغيرها وأثر ذلك على قابليته في التغيير.

وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث أن “جاهزية مؤسسات الدولة في التعامل مع الطوارئ والأزمات ومرونة قطاعات الدولة المختلفة ساهم في حصول الدولة على مراكز متقدمة في نتائج المؤشر العالمي الجاهزية للتغيير لعام 2017 والصادر عن شركة “KPMG” العالمية.

خطط استراتيجية

وقالت الهيئة إن “ذلك كان نتيجة القدرة التي تتمتع بها الدولة في التعامل مع الأحداث والمتغيرات البيئية والجيوسياسية بطريقة سليمة من خلال برامج ومشاريع وخطط استراتيجية قامت بها مؤسسات الدولة المعنية، ومن خلال منظومة الطوارئ والازمات والكوارث الوطنية التي تتبناها وتشرف عليها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث”.

وأضافت الهيئة أن “دولة الإمارات  قطعت أشواطاً طويلة في مسيرة تعزيز إمكانياتها لإدارة ومواجهة الطوارئ والأزمات والكوارث، حيث تم إعداد سجل للمخاطر والتهديدات الوطنية التي قد تتعرض لها الدولة ودراستها بشكل موسع ومتخصص، من خلال بناء القدرات ووضع الخطط اللازمة لكل خطر وتحديد أدوار ومسؤوليات الجهات القيادية والمساندة، لافتة إلى أنه تم وضع متطلبات ضمان استمرارية الأعمال خلال الطوارئ والأزمات والكوارث والتعافي السريع منها، من خلال الاستعداد والتخطيط المشترك واستخدام كافة وسائل التنسيق والاتصال على المستوى الوطني والاتحادي والمحلي والخاص

LEAVE A REPLY