بدعم إماراتي وفي ثاني أيام عيد الأضحى المبارك: المئات من أبناء المخا يحتفلون بالعيد وعودة الحياة لليوم الثاني بمهرجان “عيدكم مخأ”

283

المخأ (المندب نيوز) خاص

احتفل المئات من ابناء المخا في كورنيش المدينة لليوم الثاني على التوالي بمناسبة العيد وعودة الحياة بعد تحريرها من بطش وجرائم الانقلابيين مليشيات الحوثي وصالح وعودتها الى حكم الشرعية من قبل ابطال المقاومة والجيش ودعم واسناد دول التحالف العربي على رأسهم السعودية والأمارات.

وشهد المهرجان الترفيهي “عيدكم مخا” الذي تدعمه دولة الامارات العربية المتحدة العديد من الفقرات الفنية والاجتماعية والثقافية والغنائية في سبيل تطبيع الاوضاع وتخفيف المعاناة ورسم البسمة ومحو صورة الحرب..

حضر المهرجان العديد من عقال الحارة والشخصيات الاجتماعية والعائلات والشباب والاطفال من ابناء المخا لقضاء اوقات فرائحية عيدية تعبيرا عن عودة الحياة والامل . وعبروا عن شكرهم وتقديرهم للإمارات حكومة وشعب على تضحياتهم الجسام ودعمهم الكبير لليمن عامة والمناطق المحررة بشكل خاص واصفين ذلك بانه يجسد دور زايد الخير وعلاقته الحميمة لليمن أرض وإنسان .

يذكر أن تحرير المخا كان امتداد لمرحلة تحرير بدأت في عدن وأخواتها في 2015م ومازالت الى يومنا هذا حيث شملت عملية التحرير للشريط الساحلي  ومختلف المناطق الجنوبية للساحل ولخليج عدن وصولا الى المخا واصبحت قاب قوسين من تحرير الحديدة.. وعقب كل  عملية تحرير لمنطقة ومدينة تبدا عملية الاغاثة والايواء للمتضررين والمنكوبين  ومراحل تطبيع الاوضاع وتحسين سبل الحياة ومحو اثار ومآسي الحرب وللهلال الاحمر الاماراتي سلسلة اعمال خيرية وانسانية وبصمات واضحة ساهمت بشكل فعلي وحقيقي في اعادة الامل وتطورت الى البناء والاعمار وللمخا نصيب في عدد من المشاريع التنموية والخدمية .

LEAVE A REPLY