رئيس الوزراء يلتقي مدير مؤسسة المياه بعدن

244

عدن(المندب نيوز) خاص

 ناقش رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر صباح اليوم مع مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن سالمين علوي علي أوضاع المؤسسة والمشاريع التي نفذتها الحكومة والمعالجات التي اتخذتها لإنهاء أزمة المياه ومشاكل الصرف الصحي.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تولي قطاع المياه والصرف الصحي اهتماما كبيرا وقد وجهت بتنفيذ جملة من المشاريع الخدمية في القطاعين لإنهاء الأزمة ولينعم أبناء عدن باستمرار ضخ المياه دون تقطعات.

وشدد الدكتور بن دغر على مضاعفة الجهود لاستكمال انجاز المشاريع التي اعتمدتها الحكومة. مشيداً بجهود مدير المؤسسة وكادرها في تحسين مستوى الخدمة للمواطنين

واستمع رئيس الوزراء من قبل مدير مؤسسة المياه إلى شرح مفصل عن مدى إنجاز المشاريع التي وجهت الحكومة بتنفيذها والتحسن الكبير الذي شهده قطاع المياه في الفترة الأخيرة.

حيث أشار إلى أنه تم شراء 15 محرك لمضخات المياه لزيادة انتاجية المياه لحقلي بئر احمد وبئر ناصر بتكلفة إجمالية تقدر بمئة الف دولار ، بالإضافة إلى دفع مبلغ أربعين مليون ريال لتوصيل الكهرباء لحقل دار المناصرة، بتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء.

وفي قطاع الصرف الصحي أكد سالمين أنه تم دفع مبلغ ستة وسبعون الف دولار لتوصيل كهرباء لمضخة المنصورة للصرف الصحي بالإضافة إلى شراء سيارات شفط عدد اثنين وسيارات فاتح سادات عدد اثنين . مشيرا إلى أنه تم البدء في إعداد الدراسة المتعلقة بأنبوب الضخ الناقل لمجاري محافظة عدن بطول عشرين كيلو حيث تتحمل الحكومة تكلفة التركيب والتوريد للأنابيب.

كما أشار إلى توجيهات دولة رئيس الوزراء بصرف أربعمائة ألف لتر ديزل وثلاثين ألف لتر بترول شهرياً للمؤسسة من قبل شركة النفط معبراً عن شكره لرئيس الوزراء على الاهتمام الخاص والمتابعة الحثيثة التي يوليها لقطاع المياه. ولفت إلى التحسن الملحوظ في قطاع المياه والصرف الصحي .

LEAVE A REPLY