الإماراتيون يستذكرون جنودهم “المغدورين” بمأرب وسط اتهامات لقطر

272

 

ابوظبي (المندب نيوز) رصّد

 

وجه ناشطون إماراتيون اتهامات مباشرة لدولة قطر بالتسبب بمقتل نحو 60 جنديًا من قوات التحالف العربي، 45 منهم إماراتيون، في قصف قاعدة عسكرية بمأرب اليمنية بصاروخ أرض أرض، يوم الجمعة 4 سبتمبر 2015.

وشكلت تلك الحادثة ضربة مؤلمة للتحالف العربي في اليمن، لكنها لم تؤثر في النهاية على عزيمة الإمارات والدول المشاركة في الحرب على الحوثيين المتحالفين مع إيران.

ودشن الناشطون وسمًا بعنوان غدر 4 سبتمبر” لاستعادة الذكرى وسط آلاف المشاركات من الإمارات ودول خليجية وعربية عدة، وتصدر قائمة الوسوم الأكثر تفاعلًا في الإمارات.

واتهم حساب يدعى “خليفة قلب الوطن” قطر بالغدر بالقوات المسلحة الإماراتية وجنودها في اليمن، وقال في تغريدة له: “غدرت قطر بقواتنا الباسلة في اليمن ولكن لن يمر مرور الكرام ولم تترك قطر حسنةً واحدة لنتذكرها بل غدرت بالإسلام والمسلمين”.

وقال رجل الأعمال الإماراتي رئيس مجلس إدارة شركة “داماك” العقارية حسن سجواني في تغريدة له: “لن ننسى خيانة قطر التي تسببت في استشهاد جنودنا البواسل“.

ونشر الإعلامي الإماراتي علي محمد شهدور صورة لتشييع شهداء الإمارات أرفقها بتغريدة قال فيها: “لن ننسى غدر الجار وثارنا ما يبات”.

المغرد السعودي منذر آل الشيخ مبارك شارك في الوسم بتغريدة قال فيها: “للتذكير غدر في مثل هذا اليوم تنظيم الحمدين بتحالف عاصفة الحزم وغدر بشباب من خيرة شباب الخليج”.
واعتبر المغرد لافي الحربي أن الغدر والخيانة سمات “تنظيم الحمدين”، وقال في تغريدة له: “الغدر والخيانة من سمات الخسيس النذل تنظيم الحمدين وأتمنى اﻷخذ بثأر ضحايا غدر 4سبتمبر الله يرحمهم”.

وعلق الناشط ماجد الرئيسي قائلًا: “كانت ولا زالت أمنية وهدف إيران و قطر أن تسحب الإمارات قواتها بعد غدر 4سبتمبر ، لا يدركون مع رحيل كل شهيد يولد 100 مقاتل”.

وقال المغرد عبدالعزيز الغامدي: “والله لن ننسى غدر4سبتمبر ولن تذهب دماء 45 إماراتيًا و10 سعوديين و 5 بحرينيين هدرًا، سنرد لك الصاع صاعين يا يتيم المجد”.

 

 

LEAVE A REPLY