الكشف عن اتفاق تعاون إعلامي «قطري- حوثي» يستهدف التحالف العربي باليمن

271

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

 

تكثف دولة قطر من تواصلها مع مليشيا الحوثي وحرصها على تقديم كل اشكال العون لها خاصة في المجال الاعلامي، وتشير المعلومات إلى وجود علاقات تعاون إخوانية حوثية تستهدف دول «التحالف العربي» الرامي لاستعادة الشرعية في اليمن.

 

ومن بين أوجه التعاون الإعلامي بين الطرفين تسعى «قناة الجزيرة»، أكبر مؤسسة إعلامية إخوانية، لتقديم برامج داعمة لجماعة الحوثي تعزز ادعاءاتها بارتكاب «التحالف العربي» انتهاكات لحقوق الإنسان في اليمن.

 

وتنفيذا لذلك قالت مصادر إعلامية في صنعاء, إن «قناة الجزيرة»، تعاقدت مؤخرا مع شركة إنتاج تابعة لمليشيا الحوثي لإعداد مواد وتقارير خاصة بالقناة بهدف الإساءة لدول التحالف العربي.

 

وأوضحت المصادر، أن الجزيرة أبرمت عقدا مع شركة «أولاد حمران» وهي شركة انتاج تأسست مؤخرا وتتبع مليشيا الحوثي.

وبحسب المصادر فان التعاقد مع شركة «أولاد حمران» يأتي كخيار بديل لفتح مكتب للقناة في صنعاء، تفاديا لإحراج حليفها في اليمن حزب الإصلاح (إخوان اليمن) الذي يدعي أنه يخوض حربا ضد المليشيات الانقلابية.

 

وكانت «قناة الجزيرة»، كانت قد طلبت منذ شهرين ونصف تقريبا، إعادة فتح مكتبها في صنعاء، وهو الطلب الذي قوبل بترحيب حكومة الانقلاب ورئيس اللجنة الثورية للمليشيات محمد علي الحوثي، قبل أن تراجع الحكومة القطرية قرارها هذا الذي فضح تواصلها مع المليشيا وعلاقتها الوطيدة بها

 

LEAVE A REPLY