أحور (المندب نيوز) حمدي العمودي

 

اختتم منتدى أحور الثقافي والاجتماعي مساء أمس سلسلة أنشطته المقامة احتفاء بعشر ذي الحجة العالمية وعيد الأضحى المبارك بقراءة ( منظومة ضوء السراج نظم الحبيب الإمام الداعية أبي بكر بن علي المشهور. ) بمسجد جمال الدين بمدينة أحور مركز مديرية أحور أعقبها أمسية عيدية نالت استحسان الحاضرين

وقد اشتملت الأمسية على فقرات متنوعة منها عرض بروجكتر من إعداد شباب مسحد جمال الدين حوى استعراضََا لأبرز الشخصيات التي ارتبطنت بالمسجد ممن انتقلوا إلى رحمة الله في لفتة كريمة تعبر عن الوفاء والعرفان لأهل الخير والصلاح .
تحدث عقب قراءة المنظومة الأستاذ الداعية والباحث عيدروس الحامد عن أهمية استشعار عظمة المناسك واستحضار النيات عند تناول ماء زمزم وتمر المدبنة المنورة
كما ألفى الأستاذ عبدالله الشظف مدير رباط المشهوربأحور موعظة عن دور هذه اللقاءات الدعوية الثوعوية في إصلاح المجتمع .
بدوره حث مدير منتدى أحور الثقافي والاجتماعي سعيد الخضر بن علي العمودي في كلمته في مستهل الأمسية على تكثيف الجهود لإحياء المناسبات الإسلامية وشكر الشباب الذين قدموا صورة رائعة ولوحة بديعة لإنجاح نشاط المنتدى مما يثبت تفوقهم وجدارتهم في صنع الإنجازات ونفع البلد .
قدم للأمسية الإعلامي المتميز الشاب عوض محمد العاقل .
جدير ذكره أن المنتدى قد دشن فعالياته هذه في الأول من ذي الحجة حيث أقام ندوة إذاعية من ثلاث حلقات ومحاضرات وبحوثََا وأمسيات عيدية وروحات دعوية وجلسات مع الشباب وقراءات في عدد من المنظومات والكتب ومسرحية هادفة .
شارك في تنفيذ برنامج المنتدىعدد من الأساتذة والدعاة والشباب وطلاب العلم بأحور كما أصدر نشرة ورقية وملصقات تثقيفية عن المناسبة .

ترك الرد