أستراليا ترسل قوات للفلبين لمحاربة داعش

254

أستراليا (المندب نيوز) وكالات

قالت وزيرة الدفاع الأسترالية ماريس بين، إن أستراليا سترسل قوات لمساعدة القوات الفلبينية في معركتها ضد أفراد داعش بمدينة ماراوي جنوبي البلاد.

وقالت بين خلال مؤتمر صحفي مع نظيرها الفلبيني دلفين لورينزانا في مانيلا، الجمعة، إنه سيجري إرسال فرق صغيرة من الجنود الأستراليين لتدريب القوات الفلبينية.

وتابعت: “نحن ملتزمون تماما بدعم الفلبين في جهودها للدفاع عن نفسها في مواجهة التهديدات الإرهابية”. وأضافت: “هناك تهديد للمنطقة نحتاج إلى أن نعمل جميعا معا من أجل التغلب عليه”.

لكن لورينزانا نفى مشاركة أي قوات أسترالية في القتال، وقال: “لن يبدو الأمر جيدا إذا احتجنا لقوات كي تخوض الحرب هنا. نحن سعداء للغاية بالمساعدة التي نحصل عليها من أستراليا”.

وكان المتشددون قد اجتاحوا ماراوي في 23 مايو وسيطروا على أجزاء من المدينة، رغم الهجمات البرية المستمرة التي يشنها مئات الجنود والقصف اليومي بالطائرات ونيران المدفعية.

ويعاني جنوب الفلبين التمرد وقطع الطرق منذ عشرات السنين، ولكن شدة المعركة في ماراوي ووجود مقاتلين أجانب يحاربون مع متشددين محليين أثار المخاوف من أن تصبح المنطقة معقلا في جنوب شرق آسيا لتنظيم داعش.

وقالت بين إن القوات الأسترالية ستكون إضافة لقوات بلادها التي أرسلت بالفعل للفلبين لتدريب القوات الفلبينية.

وكان الجيش الفلبيني قال، الاثنين، إن قواته التي تقاتل متشددين على صلة بتنظيم داعش في مدينة جنوبية واجهت مقاومة مسلحة من نساء وأطفال هم على الأرجح أفراد عائلات المتشددين.

وقال متحدث باسم بين إنه سيجري تحديد المزيد من التفاصيل بشأن فرق التدريب في الأيام المقبلة.

LEAVE A REPLY