قيادة الحزام الأمني بعدن تنفي احتجاز قاطرات الديزل وتصدر توضيح هام

317

 

 

عدن (المندب نيوز) خاص

 

 

اصدرت قيادة الحزام الأمني بعدن توضيح نفت فيه احتجاز قاطرات ديزل في ميناء الزيت بالبريقة اليوم السبت ، وقالت إن اشاعة مثل هذه الأكاذيب الهدف منها الإساءة للحزام الأمني الذي يقوم بتنظيم عملية توزيع المشتقات النفطية وعدم السماح بتهريبها للسوق السوداء.

 

وأضافت أن ما يمليه علينا الواجب تجاه المواطن وحرصا منا على تنظيم عمليات توزيع المشتقات النفطية وانظرا للازمة الراهنة فإن قيادة الحزام الأمني وجهة الوحدات الأمنية لتنفذ عدد من الإجراءات الرقابية والمتمثلة بتوقيف أي قاطرة تحمل مشتقات نفطية وتفحص اوراق الشحنات والسؤال عن وجهة الشحنة ومرافقتها إلى مكان التفريغ للتاكد من عدم تهريبها للسوق السوداء. واوضحت أن هذا الإجراء يأتي بعد التحقق من صحة شكاوى تهريب مشتقات نفطية بتواطئ رسمي بما فيها مخصصات لكهرباء عدن وبيعها في السوق السوداء.

 

وإشارات إلى أن الشحنات التي لا توجد لديها اوراق رسمية أو ترفض مرافقة جنود الحزام الأمني لها يتم احتجازها فيما يتم السماح لبقية الشحنات التي لا تعترض على الإجراءات.

 

وقالت إن الجميع يعلم أن أزمة المشتقات النفطية والكهرباء في العاصمة عدن خصوصا والجنوب عموما مستمرة منذ حوالي عامين فلماذا تأتي بعض الأقلام والوسائل الإعلامية المأجورة ومن باب الابتزاز لتقحم قوات الحزام الأمني كمتسبب في معاناة الناس من أزمات بات الكل يدرك من يتسبب بها..؟ وفي ختام توضيحها دعت قيادة الحزام الأمني الأقلام الوسائل الإعلامية إلى تحري المصداقية فيما تنشره ،

 

 وقالت إنه كان الاحرى بتلك الأقلام والوسائل الإعلامية أن توضح الأسباب الحقيقة لازمات المشتقات النفطية والكهرباء وملف الخدمات عموما بدلا من أتباع نهج المناكفات والابتزاز وذلك بالهروب والتبرير ورمي الحمل والأسباب على قوات الحزام الأمني. وأكدت أنها في الوقت الذي تحترم فيه حرية التعبير وحرية الصحافة فإنها تحذر من التمادي في استهداف الحزام الأمني من خلال نشر الإشاعات والأكاذيب التي تهدف لتشويه أدواره في تعزيز الأمن ومحاربة الإرهاب ووقوفه إلى جانب المواطن البسيط الذي يعيش في دوامة الأزمات المفتعله من قبل قوى النفوذ والفساد المرتبطة بالشرعية والانقلابيين.

 

LEAVE A REPLY