المدينة المنورة (المندب نيوز) خاص

ناقش اليوم وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور/ احمد عطية، مع وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة بالمدينة المنورة الدكتور محمد البيجاوي، سير عملية زيارة الحجاج اليمنيين للمدينة المنورة، ومغادرتهم عبر محطة حجاج البر إلى الأراضي اليمنية.

وأشاد الدكتور البيجاوي بما قدمته وزارة الأوقاف والإرشاد بقيادة الوزير عطية من خدمات متميزة للحجاج اليمنيين خلال موسم حج هذا العام.

وقال البيجاوي:« إن ما قدمته وزارة الأوقاف والإرشاد من خدمات لم يكن ليتحقق لولا التخطيط الجيد والترتيب المسبق والمتابعة المتواصلة من جميع العاملين في بعثة الحج اليمنية».

وعبر عن شكره للحجاج اليمنيين على التزامهم بالتعليمات الصادرة من وزارة الحج والعمرة السعودية.. متمنياً لهم سلامة الوصول إلى الديار اليمنية سالمين غانمين مغفوراً لهم.

من جهته عبر الوزير عطية عن شكره لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لما قدمته من خدمات وتسهيلات لحجاج الدول الإسلامية بصفة عامة وللحجاج اليمنيين على وجه الخصوص.

كما عبر عن شكره لوزارة الحج والعمرة السعودية، وجميع المؤسسات التابعة لها، بما فيها مؤسسة الأدلاء والعاملين في محطة حجاج البر، لما يبذلونه من جهود في تسهيل مغادرة الحجاج اليمنيين إلى أرض الوطن.

وقال وزير الأوقاف والإرشاد إن دخول حوالي 25 الف حاج يمني وعبر منفذ واحد وخلال عشرة أيام، وبكل سلامة وسهولة ويُسر، يعتبر انجازاً نستطيع أن نفاخر به في حج هذا العام.

وتمنى الوزير عطية من جميع الحجاج اليمنيين العائدين إلى أرض الوطن الإلتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الأوقاف والإرشاد ووزارة الحج والعمرة السعودية.. مشيراً إلى أن نسبة التخلف عن العودة للديار اليمنية لا تكاد تذكر بحسب التقارير الأولية المرفوعة من اللجان المختصة.

حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة، طارق القرشي، ورئيس لجنة المدينة المنورة الشيخ حسن عبدالله الشيخ، ومدير محطة استقبال حجاج البر السعودي وجدي عبدالحفيظ.

ترك الرد