المكلا تختتم حفل حضرموت عيدي الذي تقيمه شركة حضرم ميديا بالمكلا

395

المكلا (المندب نيوز) تقرير/محمد بن جوهر  تصوير/أحمد سعيد

انطلقت مساء يوم الخميس سابع أيام عيد الأضحى المبارك فعاليات المهرجان العيدي تحت مسمى(حضرموت عيدي) بمسرح الطفل (الهايبر) في مدينة المكلا الذي تنظمه شركه حضرم ميديا للإنتاج الفني والسينمائي ، حيث دشنت الاحتفالات بإطلاق الألعاب النارية افتتاحا للحفل بحضور جماهيري كبير .

كما تخلل الحفل عدد من الأسئلة للإجابة عليها من قبل الجمهور ومنح الفائزين جوائز مقدمة من الرعاة الفنيين للمهرجان وهم سيتي سنتر و توب فاشن و السلطان ، وقد حظيت فعاليات المهرجان جمع جماهيري كبير من أهالي مدينة المكلا والمناطق المجاورة لها .

حيث تواصلت فقرات المهرجان بين رقصة لفرقة واكسن وأخرى لفرقة مواهب حضرموت وأيضا رقصة لفرقة خمسة أضواء .

واضافة إلى عرض وصلات غنائية من المواهب الصاعدة المشاركة في برنامج (المواهب الغنائية) والمواهب المشاركة هي محمد باطويل وصلاح باركبة وعبدالله بامهدي و علي الجراش وسالم بافضل و أسامة الحبشي .

وفي مغرب اليوم الثامن من أيام العيد تواصلت فعاليات المهرجان في مسرح الطفل حيث بدأت فقرات الحفل بأسئلة ثقافية ودينية وأمثال شعبية وألغاز للإجابة عليها وأيضا ألعاب للكبار وللأطفال  ، وتعددت فقرات الحفل بين رقص لفرقة واكسن ورقصات استعراضية مميزة من أداء فرقة خمسة أضواء

وبعد ذلك قدمت مسرحية هادفة من قبل فرقة الثريا لامست عدد من القضايا المجتمعية حظيت بإعجاب وتصفيق حار من قبل الحضور ، وثم قصيدة شعرية ألقاها الشاعر/ الحسين العيدروس(فزاع) وبعدها قدمت أغنية راب من إبداع الشاب/ وليد البطاطي .

وفي اليوم التاسع من أيام العيد وهو آخر أيام مهرجان ((حضرموت عيدي)) المقام على مسرح الطفل بالمكلا

حيث احيت فرقة مواهب حضرموت للألعاب الشعبية الحفل وبعدها قدمت فرقة واكسن رقصتها ومن جانب قدمت فرقة خمسة أضواء الفنية رقصة وبعد ذلك قدمت مسرحية هادفة ايضا من قبل مجموعه من الشباب لامست قضية من القضايا المجتمعية .

وفي مسابقة من سيربح الغسالة المشارك فيها حوالي أربع عوائل حيث فازت بالغسالة عائلة / الشعملي على نظرائها عائلة اليماني والجفري والنوري .

وفي ختام المهرجان تم عمل التصويت للمواهب المشاركة في برنامج المواهب الغنائية حيث حصل على المركز الأول صلاح باركبة بينما حصل على المركز الثاني علي الجراش وكان المركز الثالث من نصيب سالم بافضل .

قدم فقرات المهرجان الاعلامي المبدع / محمد بازبيدي ، وبمشاركه الاعلامية المبدعة / رندا ناصر

والجدير بالذكر بأن هذه المهرجان يأتي برعاية ماسية من شركة سبافون ورعاية برونزية من شركة أرشليك ورعاية فضية من شركة الهلالي للصرافة

LEAVE A REPLY